close menu

وكيل "الخدمة المدنية": اللائحة الجديدة منحت صلاحيات واسعة للوزراء لإعلان الوظائف والترقيات والنقل (فيديو)

وكيل "الخدمة المدنية": اللائحة الجديدة منحت صلاحيات واسعة للوزراء لإعلان الوظائف والترقيات والنقل (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

قال وكيل وزارة الخدمة المدنية المساعد للأنظمة واللوائح عادل اليوسف، إن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية التي أعلنت عنها الوزارة أول أمس (السبت)، منحت صلاحيات واسعة للوزير المختص، في الإعلان عن الوظائف والترقيات والنقل، بعدما كانت تلك الأشياء تتم بشكل مركزي من الخدمة المدنية، بينما يعاني الوزراء من عدم قدرتهم على التصرف في كثير من الأمور المتعلقة بموظفيهم.

وأضاف اليوسف، في حديثه لبرنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، أن اللائحة سمحت للوزراء باختيار معايير الترقيات والمفاضلة بين الموظفين، واعتمدت الترقية الاستثنائية؛ لرفع الموظف درجتين وظيفتين.

وأوضح أن اللائحة اعتمدت مفاهيم جديدة فيما يتعلق بالترقية، فأدخلت الإنجازات والمبادرات وبرامج التطوير ضمن معايير الترقية، وأعطت الوزير صلاحية إجراء مقابلات شخصية واختبارات، وسمحت له بمنح الترقية الاستثنائية للموظف دون الرجوع لوزارة الخدمة المدنية، بشرط أن يكون تقويم الأداء للموظف جيداً، وأن يكون من الكفاءات المميزة.

وأشار اليوسف إلى أن اللائحة أعطت ميزة تقليص مدة بقاء الموظف في المراتب الوظيفية، ففي النظام السابق كان البقاء في المرتبتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة 7 سنوات، والآن قُلصت المدة إلى 4 سنوات، مبيناً أن تقليص مدة البقاء في المراتب الوظيفية، مع وجود الترقيات الاستثنائية، سيضمن صعود كفاءات شابة إلى المراتب القيادية في الأجهزة الحكومية.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات