كشفت شركة هيونداي عن الجيل الجديد من سيارتها سوناتا في وقت سابق من مارس الجاري على أن تبدأ في الظهور بالأسواق في أواخر العام.

وتشير الصور التي نشرتها الشركة إلى تصميم أكثر جرأة وصفه خبراء بأنه يجعلها أشبه بسيارة كوبيه "بأربعة أبواب" وذلك مقارنة بالجيل الحالي "الأكثر تحفظا".

وعرض موقع "كارد أند درايفر" قائمة بأبرز تجهيزات النسخة الجديدة منها استخدام الهاتف لفتح وغلق السيارة واستخدام المفتاح اللا سلكي في "الركن".

 

الجوال يصبح مفتاحا مع سوناتا الجديدة: قال الموقع إن من بين الخصائص اللافتة في السيارة الجديدة إمكانية استخدام الجوال لفتح وغلق وتشغيل السيارة.
الركن بالريموت كنترول: أطلقتها بي.إم.دبليو في الفئة السابعة عام 2016 ومتاحة الآن في السيارات الفارهة لكن سوناتا التي تنتمي لفئة المركبات متوسطة الحجم ستُجهز بخاصية الركن بجهاز التحكم عن بعد، وقال الموقع إنه من المفترض تشغيل نفس الخاصية على التطبيق الخاص بالجوال أيضا.
تشكيلة متنوعة من عوامل الأمان: سوناتا الجديدة مجهزة بمجموعة كبيرة من تجهيزات السلامة، منها أجهزة استشعار متنوعة، وخمس كاميرات، ومثبت سرعة قابل للتعديل، ومكابح أوتوماتيكية، ومساعد آلي للحفاظ على الحارة المرورية وغيرها.
شاشة كبيرة وعرض البيانات على الزجاج الأمامي: الحكم على درجة حداثة السيارة في الوقت الراهن يبدأ بحجم شاشة العرض، وسوناتا الجديدة متاحة بشاشة 12.3 بوصة بنفس حجم شاشة أودي إيه 7 المتاحة بها اختياريا وذلك فضلا على لوحة العدادات الرقمية "المتميزة" وخاصية عرض البيانات على الزجاج الأمامي.
مقاعد من جلود نابا بالفئة العليا: جلود "نابا" أحد الخيارات المتاحة في الفئة السابعة من بي.إم.دبليو، وتتيحها هيونداي أيضا في الفئة العليا من سوناتا الجديدة.
الشحن السريع: لزيادة سرعة الشحن تقوم المنصة الخاصة بالشحن بتوزيع هواء فوق الهاتف للحفاظ عليه من ارتفاع الحرارة.
حواف مضيئة من الكروم: