close menu

"صحة بيشة" توضح سبب خصم 25% من راتب موظفيها: تصحيح لخطأ حدث بسبب تطبيق نظام صرف إلكتروني

"صحة بيشة" توضح سبب خصم 25% من راتب موظفيها: تصحيح لخطأ حدث بسبب تطبيق نظام صرف إلكتروني
المصدر:
أخبار 24

قامت صحة بيشة بتصحيح خطأ تقني حدث قبل 5 أشهر؛ حين صرفت راتب شهرين لمنسوبيها دفعة واحدة، حيث قامت بخصم 25 % من رواتب الموظفين للشهر الحالي لاستعادة راتب الشهر الذي تم صرفه دون استحقاق.

وأثار الخصم حالة من الغضب بين منسوبي المديرية على وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا لأن الخصم جاء وهم مقبلون على شهر رمضان المبارك، مطالبين بتخفيض نسبة الاقتطاع بما يتناسب مع ظروفهم.

من جهتها، أصدرت صحة بيشة بيانا ردا على موقف منسوبيها، مؤكدة أنها تستشعر الظروف الأسرية والاقتصادية والاجتماعية لمنسوبيها، وتعمل على ضمان حصول الجميع على حقوقهم الوظيفية والمالية بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح.

وشددت على التزامها بتطبيق جميع اللوائح النظامية المتعلقة بالإجراءات المالية في الصرف، أو استعادة المبالغ المالية التي يتم صرفها دون استحقاق.

وأوضحت أن ما حدث من إضافة راتب شهر لمنسوبيها كان نتيجة خطأ بشري حدث بسبب تطبيق نظام صرف مالي إلكتروني حديث "منصة"، وهذا يبين أن المبلغ الذي استفاد منه الموظفون جاء صرفه دون استحقاق؛ ما يعني أحقية استعادته.

وأبانت أن أنظمة الخدمة المدنية تنص على ألا تتجاوز نسبة الاستقطاع 33% من الراتب، وهذا ما راعته في تحديد نسبة الاستقطاع، بل إنه تم تخفيض النسبة إلى 25 %، لافتةً إلى أن المبلغ المصروف من ميزانية الرواتب وفي حال عدم سداده قبل نهاية العام المالي فإنه سيعد عجزًا في الميزانية لا يمكن تغطيته.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات