close menu

الأمير فيصل بن بندر يفتتح "قيصرية الكتاب" بمنطقة قصر الحكم في الرياض (فيديو وصور)

الأمير فيصل بن بندر يفتتح "قيصرية الكتاب" بمنطقة قصر الحكم في الرياض (فيديو وصور)
المصدر:
أخبار 24

افتتح أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر في ميدان العدل منطقة قصر الحكم بمدينة الرياض صباح اليوم (الثلاثاء) مشروع "قيصرية الكتاب"، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للكتاب الذي يوافق 23 إبريل من كل عام.

وقام الأمير فيصل بجولة ميدانية في الساحة الشرقية للمصمك، اطلع خلالها على التحسينات العمرانية والعناصر التطويرية التي أجريت في المنطقة، ثم افتتح مشروع "قيصرية الكتاب"، حيث اطلع على عناصر ومحلات وأركان القيصرية، واستمع إلى شرح عن الفعاليات المصاحبة المقامة بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب، كما قام بزيارة لخيمة "الملتقى الثقافي".

وأكد أمير الرياض أن المشروع يشكل نواةً للأنشطة الثقافية التي ستشهدها منطقة وسط مدينة الرياض، مؤكداً أهمية دور المؤسسات الثقافية والناشرين والمثقفين في إحياء القيصرية، عبر إقامة الفعاليات والندوات والأمسيات والأنشطة الثقافية المختلفة.

ويعد مشروع قيصرية الكتاب بمثابة ساحة ثقافية للرياض، وصُمم ليحتضن أنشطة ثقافية لجميع فئات المجتمع، ويتضمن 14 موقعًا للمكتبات، وموقعين لمقاهي القراءة، وأماكن مخصصة للجلوس والقراءة، إضافةً إلى لقاءات القراءة العامة.

امير الرياض يفتتح مشروع قيصرية الكتابامير الرياض يفتتح مشروع قيصرية الكتاب

صورة

صورة

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات