close menu

لجنة الإفلاس: 24 شركة تقدمت للاستفادة من خدماتنا.. ونظام الإفلاس "إعادة حياة للمنشآت"

لجنة الإفلاس: 24 شركة تقدمت للاستفادة من خدماتنا.. ونظام الإفلاس "إعادة حياة للمنشآت"
المصدر:
أخبار 24

كشفت لجنة الإفلاس أن 24 منشأة تجارية تقدمت للجنة 3 منها تحت اجراءات التصفية، و5 منشآت أجرت تسوية وقائية و8 تمت إعادة التنظيم المالي لها، كما أوضحت بأن مسألة التصفية إيجابية لأصحاب المنشأت وذلك لعدم مطارة الديانة، وأيضا العودة للسوق باسم تجاري جديد.

وقال تركي الرويلي مدير التواصل في لجنة الإفلاس في تصريح لـ"أخبار 24"، أن أكثر من نصف الإجراءات المفتتحه تفيد الشركات للعودة إلى سوق العمل من جديد، وأن نظام الإفلاس يساعد على عدم خسارة السوق من هذه العلامات التجارية، الأمر الذي يترتب عليه تسريح للموظفين.

وأكد الرويلي على أن نظام الإفلاس يعتبر (إعادة حياة للمنشآت)، كما أن هذا النظام جاء ليعزز ترتيب المملكة في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال الذي يصدر من البنك الدولي.

وعلى خلفية مؤتمر تسوية حالات الإفلاس، ذكر الرويلي أن المؤتمر هو مبادرة من لجنة الإفلاس، حيث إن النظام كفل للجنة القيام بأعمال نشر الوعي في نظام الإفلاس، موضحا بأن الفئات المستهدفه لهذا المؤتمر هم مجتمع الأعمال والقضاة والمحاسبون والمحامون والأكاديميون.

وعن لجنة الإفلاس أوضح الرويلي بأنها جهة حكومية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري وتعمل تحت إشراف وزير التجارة والاستثمار، ومن الأدوار التي تقوم بها ترخيص لأمناء الإفلاس وأيضا نشر الوعي وحفظ وإدارة السجلات واتاحتها على الموقع الإلكتروني لضمان الشفافية والتصفية الإدارية وتطوير البيئة النظامية لنظام الإفلاس.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات