close menu

السفير الأمريكي الجديد: برنامج الإصلاح الذي أطلقه ولي العهد أحد أسباب طلبي المجيء للمملكة

السفير الأمريكي الجديد: برنامج الإصلاح الذي أطلقه ولي العهد أحد أسباب طلبي المجيء للمملكة
المصدر:
أخبار 24

أكد السفير الأمريكي الجديد لدى المملكة جون أبي زيد في أول حديث للصحف السعودية منذ توليه مهام منصبه، أن العلاقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية من أهم العلاقات في العالم، وأنه كسفير لبلاده ملتزم بالعلاقات الإستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين.

وكشف السفير الأمريكي، وفقا لـ"الرياض"، أن أحد أسباب طلبه تولي مهام سفير في المملكة، هو برنامج الإصلاح الوطني الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، معتبرا أنه بمثابة محاولة جريئة لإعادة تشكيل المجتمع السعودي وتنويع الاقتصاد، معتبراً أن هذا البرنامج سيعيد تشكيل المنطقة من جديد.

وحول إيران، أوضح أبي زيد أن الإيرانيين بحاجة لرؤية مماثلة لـ2030 وبحاجة لمن يقودهم إلى المستقبل، وأن ذلك لن يتحقق في ظل وجود الحرس الثوري ونظام الملالي.

وأضاف أن النظام الإيراني منزعج وقلق من الاعتدال الذي تشهده المملكة، مشيراً إلى أن التفجيرات التي حدثت في ناقلات نفط بالخليج العربي تؤكد أن إيران هي مصدر التهديد في المنطقة.

كما اعتبر السفير الأمريكي الجديد خطوة تعيين سيدة كسفيرة للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية خطوة كبيرة ورائعة، وبمثابة تدشين للمزيد من الخطوات المماثلة في أماكن ومجالات أخرى.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات