close menu

إعادة فتح كهف شهير في تايلاند

إعادة فتح كهف شهير في تايلاند
المصدر:
الشرق الأوسط

حضر نحو 2500 زائر إعادة فتح كهف في تايلاند، حوصر فيه فريق كرة قدم من الناشئين، لأكثر من أسبوعين، قبل أكثر من عام، حسب مسؤول الكهف. وأكد كاوي براسومبونج، رئيس متنزه «تام لوانغ خون نام نانغ نون» الوطني عدد الزائرين، نقلاً عن إحصاء لصحيفة رسمية. وكانت السلطات التايلاندية قد أعادت فتح الكهف بعد 15 شهراً من عملية إنقاذ صعبة لفريق كرة القدم حظيت بتغطية إعلامية واسعة في مختلف أنحاء العالم.

ونقلت صحيفة «بانكوك بوست» عن مسؤولين بالمتنزه، الواقع بالقرب من مدينة شيانغ راي قولهم إن ما لا يقل عن ألفي زائر اصطفوا من أجل الدخول إلى الكهف الجمعة. وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أن السلطات تسمح بدخول الزائرين على دفعات، كل منها تضم 20 شخصاً في كل مرة، إلى مدخل الكهف والغرفة الأولى من مجمع الكهف.

وكان 12 صبياً تتراوح أعمارهم بين 11 عاماً و16 عاماً، بالإضافة إلى مدربهم يقومون بزيارة للكهف، رابع أكبر كهف في تايلاند والذي يمتد لمسافة 10 كيلومترات يوم 23 يونيو (حزيران) 2018.

لكن مياه فيضانات حاصرت الصبية داخل الكهف لمدة أسبوعين بعدما أغلقت المدخل، الأمر الذي دفع السلطات إلى القيام بأكبر عملية إنقاذ في تاريخ تايلاند التي شارك بها آلاف الأشخاص من العديد من الدول.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات