close menu

النطق بالحكم على مغتصب القاصرات الأربعاء المقبل .. والدفاع : موكلي بريء

النطق بالحكم على مغتصب القاصرات الأربعاء المقبل .. والدفاع : موكلي بريء
المصدر:
أنحاء

أجلت المحكمة العامة بجدة النطق بالحكم في قضية مغتصب القاصرات إلى الأربعاء المقبل بعد أن واجهت "الموقوف" على ذمة القضية بعدد من التهم ضده بلائحة الادعاء ومنها تعرف الفتاة الأخيرة على سيارته وشقته، ولقطات مصورة سجلتها الكاميرات الخاصة ببعض المحال التجارية.

وأوضحت المصادر أن المتهم أكد أنه فعلا يمتلك الشقة التي التقطتها كاميرات جهات الضبط بعد القبض عليه، واعترف بأن السيارة التي تم ضبطها معه خلال القبض عليه هي سيارته، منكرا أن يكون قد اصطحب الفتاة المدعية في سيارته أو أنه قد جلبها لشقته للاعتداء عليها.

من جانبه نفى محامي المتهم وائل جواهرجي جميع التهم التي وجهها الادعاء العام لموكله، مؤكدا أن موكله ستثبت براءته من خلال القضاء.

في حين شهدت الجلسة السابقة مناقشة المتهم 5 تهم وجهت إليه أنكرها بالجملة والتفصيل، مؤكدا أن بعض التهم وجهت إليه إثناء تواجده خارج المملكة. كما أنكر علاقته بأي صور التقطت من كاميرات مراقبة، وطالب من المحكمة بالتأكد من تقارير الحمض النووي الذي يستند اليه الادعاء العام.

وأكدت المصادر ان المتهم حضر مع محاميه في الجلسة السابقة وكان في حالة نفسية جيدة وحرص على إيضاح بعض الأمور بنفسه أمام القضاة.

كما كرر تمسكه بأن جميع التهم لفقت اليه وانه لا علاقة له بقضية الفتيات القاصرات وطعن في الادلة ووصفها بانها غير صحيحة وان بعضها يؤكد براءته من التهم وليس ادانته، حيث تتضمن لائحة الاتهام أدلة وقرائن وإقرارات لفتيات ضحايا، فضلا عن نتائج فحص الحمض النووي وتمسك المتهم برفض وانكار جميع التهم، طاعنا في جميع الأدلة والقرائن.

وأكدت المصادر ان المتهم طلب من المحكمة مثول فتاة أدلت بمواصفات من اعتدى عليها انه أسمر يميل الى السواد. كما أكد المتهم للقضاة ان الادلة الخاصة بالسيارات المستخدمة في الحوادث المختلفة جانبها الصواب، مبديا استعداده لتقديم كل ما يثبت ذلك. فيما أكدت مصادر قضائية ان إطلاق سراح المتهم بالكفالة أمر تقدره اللجنة القضائية اذا وافقت على إطلاقه بالكفالة المشددة.

ويواجه المتهم وفق لائحة الاتهام تهمة اختطاف عدد من الفتيات القاصرات وإدانته باستدراج 8 فتيات تتراوح أعمارهن بين 6 و 12 عاما، من أماكن مختلفة في جدة وخطفهن وترويعهن والاعتداء عليهن، فيما يطالب المدعي العام بقتل المتهم حدا بوصف ان ما أقدم عليه من الحرابة وفي حال انتفاء شروط الحرابة فان المدعي العام متمسك بقتله تعزيرا في حين يرد المتهم بالمطالبة بإسقاط التهم وتفنيد جميع الأدلة المقدمة ضده.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات