close menu

إمام مسجد قباء: البلاد تعول على الأئمة والمؤذنين لتحقيق الأمن الفكري (فيديو)

إمام مسجد قباء: البلاد تعول على الأئمة والمؤذنين لتحقيق الأمن الفكري (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

أكد إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، الشيخ سليمان الرحيلي، أن البلاد تعول على الأئمة والمؤذنين في تحقيق الأمن الفكري لدى المجتمع من خلال منابر المساجد والجوامع.

جاء ذلك خلال محاضرة له بعنوان "دور الأئمة والمؤذنين في تحقيق الأمن الفكري"، وذلك ضمن الملتقى الدعوي الإرشادي الذي تنظمه الوزارة، ممثلةً بفرعها بمنطقة القصيم، وتعمل على بثّ المحاضرات على منصة "يوتيوب" الخاصة بالوزارة.

وأشاد الرحيلي بالدور الكبير الذي تبذله وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتحقيق الأمن الفكري، وتوحيد صف الجماعة، واللحمة بين الراعي والرعية، مشيرا إلى أن البلاد تعول على الأئمة والمؤذنين في تحقيق الأمن الفكري لدى المجتمع من خلال منابر المساجد والجوامع.

وأضاف أن الإمامة في الصلاة شرفها عظيم في الدين الإسلامي؛ لذا لا يتولاها إلا الفضلاء من المؤمنين، والأذان فيه نداء عظيم، فالمؤذنون هم الذين يرفعون شعار الإسلام ويعلنون الشهادتين ويعلمون بالوقت ويدعون إلى الجماعة فهم أهل الرفعة والبشارات العظيمة.

وشدد على أن الأمن الفكري من أعظم أنواع الأمن الذي يتعلق بالدين وتترتب عليه آثار حميدة؛ فإن اختلال الأمن الفكري يجلب الإرهاب والاعتداء على الأنفس، ويؤدي إلى اضطراب الأحوال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات