close menu

الراحل خالد زارع.. بدأ في "البريد" ثم انطلق بأعماله في الإذاعة والتليفزيون (فيديو)

الراحل خالد زارع.. بدأ في "البريد" ثم انطلق بأعماله في الإذاعة والتليفزيون (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

تناول برنامج "الراحل" على قناة "روتانا خليجية" في حلقة اليوم (السبت)، سيرة الإعلامي والمذيع خالد زارع، واستضاف البرنامج عدداً من زملائه والمقربين منه للحديث عن جوانب متعددة من حياته.

وقال همام ابن الإعلامي الراحل إن والده كان محبوبا من الجميع وكان مهتما بأجهزة "الراديو" حتى إنه حصل على دبلوم في أجهزة الاتصالات وبدأ والده حياته العملية مع وزارة البرق والبريد والهاتف ثم اتجه إلى الإذاعة، وكان عاشقا لميكروفونها بشكل لافت، وكان يقدم نشرة الأخبار وهو مستمتع بها.

وأضاف الإعلامي سعود الذيابي أن خالد زارع انضم للإذاعة عام 1957م، وتألق خلال فترة الستينبات الميلادية في مجال الدراما وكان يتمتع بموهبة التأليف الدرامي وإعداد برامج المنوعات والثقافة وشكل مع علي بعداني وأمير قطان ثلاثيا فاعلا في الدراما بإذاعة جدة، وكان يُكلف خالد بالأدوار الرئيسية في المسلسلات والسباعيات الإذاعية.

وذكر الإعلامي عدنان صعيدي أنه عندما التحق بالإذاعة عام 1976م سمع أن الإذاعة لها 3 عُمد، أحدهم خالد زارع، لأنه كان يعمل مذيعا إضافة إلى مجال التمثيل، وكان يستطيع الدخول إلى جميع استديوهات الإذاعة ليقدم من خلالها المواد الإذاعية المختلفة.

واشتهر خالد زارع في أواخر السبعينيات الميلادية ببرنامجه التليفزيوني "ربوع بلادي" الذي سلط الضوء على الكثير من المدن والقرى السعودية واستعرض آثارها التاريخية وواقعها المعاصر بالصوت والصورة، وبات مرجعا مصورا لتاريخ السعودية في هذه الفترة.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات