close menu

وضع اللمسات الأخيرة لمستشفى "كورونا" الميداني بمكة المكرمة

وضع اللمسات الأخيرة لمستشفى "كورونا" الميداني بمكة المكرمة
المصدر:
أخبار 24

قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير، ومدير إدارة مستشفيات القوات المسلحه اللواء الدكتور ياسر بابعير، أمس (الجمعة)، بجولة تفقدية، لموقع المستشفى الميداني المتنقل بحي كدي بمكة المكرمة، المعد لتنويم حالات الإصابة بكورونا.

وناقش مطير وبابعير جاهزية المستشفى، وقابلا العاملين فيه لتشجيعهم، وملاحظة اللمسات الأخيرة للتجهيزات.

وصرح مدير صحة مكة أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تضع دائما الخطط الاستباقية والتجهيزات الاحترازية لمواجهة الطواريء والأزمات المحتملة، وتعد هذه المستشفيات جزءًا من تلك الخطط التي تتشارك بها المسؤولية، جميع الجهات الحكومية، وبالتعاون بين وزارة الصحة ووزارة الدفاع ممثلة بمستشفى القوات المسلحة بالطائف.

وأوضح مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة أنه تم تجهيز المستشفى الميداني وفق الاقتراحات والتجهيزات المعدة في الخطط الاحترازية لمواجهة الأزمات بين وزارتي الصحة والدفاع.

وأضاف أن تزويد المستشفى بـ100 سرير، ويحوي على مختبر، وصيدلية، وأشعة رقمية مرتبطة تقنياً بجميع المستشفيات، بالإضافة إلى غرف عمليات مجهزة، وتموين طبي يمكن تشييده بأي موقع خلال 60 ساعة عمل، على مساحه 2000 متر، وبه مقاوم للحرارة والأمطار، ونظام تبريد عالٍ يتم تشغيله وتجهيزه من خلال فريق سعودي متخصص بالخدمات الطبية.

مستشفى ميداني بمكة المكرمة

صورة

صورة

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات