close menu

شاهد.. أداء صلاة الكسوف في الحرمين الشريفين

شاهد.. أداء صلاة الكسوف في الحرمين الشريفين
المصدر:
أخبار 24

أدى المصلون بالمسجد الحرام اليوم (الأحد) صلاة كسوف الشمس، حيث أمَّ المصلين لها إمام الحرم الشيخ فيصل بن جميل غزاوي.

وأظهر مقطع فيديو التزام المصلين بالحرم المكي بالتعليمات الخاصة بالتباعد الاجتماعي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تفشي فيروس "كورونا".

وقال إمام وخطيب الحرم الشيخ غزاوي في خطبة الكسوف: وها هي ذي الشمس ذاتُ الوجه الوضاء بينما تظهر كلَّ يوم من المشرق في السماء وتطل علينا منيرةً ساطعة لا حائل دونها ولا حجاب، ها هي تبزغ اليوم وترتفع لكن على خلاف عادتها وطبيعتها، لحكمة أرادها خالقُها ومدبرُ أمرها، فهي طالعة لكنها كاسفة وعن حقيقة عظيمة كاشفة.

وفي المدنية المنورة أدى جموع المصلين في المسجد النبوي اليوم صلاة كسوف الشمس، حيث أمهم الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان.

وعقب انتهاء الصلاة ألقى الشيخ البعيجان خطبة حثّ فيها المصلين على تقوى الله عز وجل، مبيناً أن الشمسُ والقمر آيتان من آيات الله تعالى، دالتان على كمال علمه وقدرته، وأنهما لا ينكسفان لموت أحد وإنما يخوف الله بهما عباده، حاثاً المسلمين على التضرع لله تعالى وكثرة الدعاء والاستغفار.

وشهدت المملكة اليوم أول ‏كسوف حلقي للشمس هذا العام، حيث تمكن رؤيته في شريط ضيق أقصى جنوب وجنوب ‏شرق المملكة واليمن وسلطنة عُمان في حين يشاهد ‏جزئياً بنسب ‏متفاوتة في مساحات واسعة من الوطن العربي‎.

يذكر أن صلاة الكسوف هي سنة نبوية مؤكدة، وهي تؤدى ركعتين؛ في كل ركعة قيامان وركوعان وسجودان.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات