close menu

"مياه عسير" لـ"أخبار 24": نُلاحق الصهاريج التي تبيع مياه الآبار للأهالي ونحيل أصحابها لجهات الاختصاص

"مياه عسير" لـ"أخبار 24": نُلاحق الصهاريج التي تبيع مياه الآبار للأهالي ونحيل أصحابها لجهات الاختصاص
المصدر:
أخبار 24

تعهدت الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة عسير، بملاحقة أصحاب صهاريج قاموا بتعبئتها بمياه الآبار وبيعها للأهالي على أنها محلاة، لافتة إلى أن ذلك التصرف يُعد نصباً واحتيالاً ومخالفة لأنظمة نقل مياه الشرب وتوزيعها.

وأوضح مدير عام الإدارة المهندس محمد آل حيدان، لـ"أخبار 24"، أنه يتم وفق اللجنة الثلاثية المشكّلة من إمارة المنطقة، رصد هذه الصهاريج وإحالتها للجهات المختصة لإكمال اللازم وتطبيق الأنظمة.

ولفت إلى أن تلك الوقائع تعد من قضايا النصب والاحتيال، والتي تشمل شطب الناقلة بشكل فوري لمن يثبت أنه قام بتعبئة ناقلته من مياه مجهولة المصدر وتضليل المستهلك بأنها مياه محلاة.

وأهاب آل حيدان، بكل العملاء بالمنطقة بتوخّي الحذر وعدم التعامل مع أصحاب هذه الصهاريج الذين يقومون بنقل مياه مجهولة المصدر، داعياً المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن مثل هذه المخالفات للجهات الأمنية.

وناشد العملاء غير المخدومين بشبكات المياه في المنطقة طلب صهاريج المياه من فرع الشركة الإلكتروني لخدمات العملاء، مبينا أن محطات التعبئة البالغ عددها 47 محطة تعمل على استقبال الطلبات وإيصال المياه للمستفيدين.

وشدد على أنه عند الانتهاء من وضع الخطط التشغيلية لاستقبال كميات المياه الإضافية والبالغة 40 ألف متر مكعب في اليوم، سترتفع حصة المنطقة إلى أكثر من 310 آلاف متر مكعب في اليوم؛ لمواكبة الطلب المتزايد على المياه خلال الصيف وزيادة عدد المصطافين في المنطقة.

يذكر أن بعض أهالي عسير اشتكوا من استغلال بعض أصحاب وسائقي صهاريج المياه، أزمة المياه المحلاة في المنطقة بتعبئة وبيع مياه الآبار على أنها محلاة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات