close menu

بمشاركة مجموعة من المطربين والعازفين.. "هيئة الموسيقى" تجمع المبدعين في لقاء "موسيقانا" الثاني

بمشاركة مجموعة من المطربين والعازفين.. "هيئة الموسيقى" تجمع المبدعين في لقاء "موسيقانا" الثاني
المصدر:
أخبار 24

نظمت هيئة الموسيقى، أمس (الأحد)، اللقاء الافتراضي الثاني من ملتقى "موسيقانا" الشهري، بمشاركة مجموعة من المطربين والموسيقيين والعازفين السعوديين، حيث تم خلاله استعراض واقع القطاع الموسيقي السعودي وتطلعات العاملين فيه.

وأبانت الهيئة أن اللقاء الثاني لموسيقانا شهد حضور نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، والرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى جهاد الخالدي، والملحن والباحث في الشأن الموسيقي الأمير عبدالمجيد بن سعود، والفنان عبادي الجوهر، والأوبرالية سوسن البهيتي، والمدرب الموسيقي يحيى مساوي، والملحن الدكتور إبراهيم الدخيل، وعازف العود ريان السقاف، والمخرج والمنتج فيصل اليماني.

وأكد نائب وزير الثقافة حرص الوزارة على تطوير القطاع الموسيقي في المملكة، مستشهداً بخطوات الوزارة في هذا الاتجاه، كإدراج تعليم الفنون الموسيقية في مناهج التعليم، والتحضير لإطلاق أكاديميات موسيقية، إضافة إلى الشراكات مع الجامعات السعودية، مشيرا إلى أن هذه الجهود تأتي في سياق مشروع النهوض بالقطاع الثقافي السعودي الذي تتولى إدارته الوزارة.

يذكر أن هيئة الموسيقى كانت قد عقدت لقاءها الأول من ملتقى "موسيقانا" نهاية مايو الماضي، وقررت أن يُعقد الملتقى بشكل شهري، في يوم الأحد الأخير من كل شهر ميلادي، وستجمع من خلاله المهتمين بالقطاع الموسيقي بمختلف تخصصاتهم، وذلك لطرح أفكار ومبادرات جديدة وتطويرها بما يخدم أهداف القطاع الموسيقي.

أضف تعليقك
paper icon