close menu

بدأ في أماكن كثيرة حول العالم.. عالم بريطاني يشكك في نشأة "كوفيد 19" في الصين

بدأ في أماكن كثيرة حول العالم.. عالم بريطاني يشكك في نشأة "كوفيد 19" في الصين
المصدر:
أخبار 24

شكك أستاذ أول مشارك في مركز الطب القائم على الأدلة التابع لجامعة أكسفورد، في كون الصين هي المنشأ الأول لفيروس "كوفيد 19"، مبيناً أن هناك أدلة تشير إلى أن الفيروس نشأ في مواقع كثيرة من العالم.

وأوضح الدكتور توم جيفرسون، أن "كوفيد 19" قد يكون موجودا من قبل في مكان آخر، مشيراً إلى وجود أدلة متزايدة على أن الفيروس كان موجوداً في عددٍ من الأماكن بالعالم، إلا أنه كان خاملاً، ونشط مؤخراً نتيجة للظروف البيئية، مبيناً أن الفيروسات عادة ما تكون خاملة وتظهر وتختفي تبعا للظروف البيئية.

وقلل جيفرسون من احتمالية أن تكون حالات الإصابة بالفيروس التي ظهرت بجزر فوكلاند أوائل فبراير الماضي جاءت من الصين، حيث ذهبت سفينة سياحية من جورجيا الجنوبية إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وتم فحص الركاب وجاءت النتيجة سلبية، وفي اليوم الثامن بدأوا الإبحار نحو بحر ويديل، لتكتشف أول حالة إصابة بـ"كورونا" بين الركاب.

وطالب وفقًا لـ"روسيا اليوم" بإجراء تحقيق متعمق في كيفية انتشار الفيروس من خلال تعبئة اللحوم ومصانع الطعام، بالإضافة إلى مرافق المراحيض المشتركة، التي يُعتقد أنها يمكن أن تكشف عن رؤى رئيسية في طرق النقل الجديدة للفيروس.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات