close menu

جامعة الطائف تعلن آليَّة الدِّراسة للأسابيع السبعة الأولى من العام الجامعي الجديد

جامعة الطائف تعلن آليَّة الدِّراسة للأسابيع السبعة الأولى من العام الجامعي الجديد
المصدر:
أخبار 24

كشفت جامعة الطائف اليوم (الإثنين) عن آليَّة الدِّراسة للأسابيع السبعة الأولى الخاصة بالفصل الدِّراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ، لجميع البرامج والدَّرجات العلميَّة.

وذكرت أن سير العملية التعليمية في الجامعة اعتبارًا من 11 محرم الجاري ستكون وفقا لعدة إجراءات منها استمرار العملية التعليمية للمقررات النظرية الكاملة والمقررات العلمية التي تحتوي على شقين نظري وعملي باستخدام وسائل التعلم الافتراضي المقدمة عبر منصة التعليم الإلكتروني بالجامعة، مع مراعاة إجراء التجارب المعملية باستخدام تقنية المحاكاة أو تقنيات الفيديو فقط.

وأضافت أنه سيتم تطبيق وسائل التعليم الافتراضي على الجزء النظري في المقررات السريرية والطبية والتدريب الطبي، أما الجزء العملي والتدريبي فتقدر كلية الطب ما تراه مناسباً على حسب المستوى الأكاديمي للطلبة مع الحرص على أن تكون سلامة الطلبة والمنسوبين أولاً، مشيرة إلى أن احتساب الحضور والغياب والحرمان من منصة التعليم الإلكتروني "بلاك بورد" سيكون وفقا للوائح التنظيمية للدراسة والاختبارات في الجامعة.

وأبانت أن الإجراءات وآلية الدراسة التي حددتها تسري على جميع الطلاب والطالبات في المراحل المختلفة سواء بكالوريوس أو دبلوم أو دراسات عليا، مضيفة أن جميع اللجان ومجالس الأقسام والكليات وكذلك مجلس الجامعة ستكون افتراضية، كما أن جميع خدمات الإرشاد الجامعي والأكاديمي والبرامج والأنشطة والفعاليات ستقدم بشكل افتراضي.

ونوهت بتفعيل مركز رعاية المستفيدين "تواصل" للعمل على مدار 24 ساعة لتقديم الدعم اللازم افتراضيا، مؤكدة أن آلية الدراسة ستخضع للمراجعة الدورية والتقييم المستمر، مشددة على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا الجديد، داعية الطلاب والطالبات وجميع منسوبيها لاستخدام تطبيقات وزارة الصحة التي تشمل "تباعد" و"صحتي" و"توكلنا" داخل وخارج الحرم الجامعي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات