close menu

أول تعليق لوزير الدفاع الأمريكي بعد إقالته

أول تعليق لوزير الدفاع الأمريكي بعد إقالته
المصدر:
أخبار 24

قال وزير الدفاع الأمريكي المقال، مارك إسبر، إنه كان يتوقع إقالته بسبب مواقفه المتباينة مع الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب. 

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن إسبر قوله إنه لم يفكر يوماً بالاستقالة من منصبه كوزير للدفاع، إلا أنه كان يتوقع إقالته في أي وقت. 

وبرر إسبر ما حدث أنه لم يكن ضمن الأشخاص الذين يقولون نعم كل الوقت، موضحاً أنه على الرغم من سلسلة من الأزمات والتوترات العرضية مع البيت الأبيض نجح في تغيير استراتيجية الوزارة ومن ثم حماية المؤسسة، لافتاً إلى أن أول قطيعة علنية مع ترامب حصلت عندما أمر القوات في فورت براغ بولاية كاورلينا الشمالية بالتجمع خارج العاصمة واشنطن في حال الحاجة إليها لإخماد الاحتجاجات. 

وقال إسبر حينذاك إنه يرفض استخدام قوات الجيش في مهمات إنفاذ القانون، وإن اللجوء إلى المؤسسة العسكرية يجب أن يتم في إطار الضرورة القصوى والوضعية الحرجة وليس إزاء الاحتجاجات التي كانت تجتاح الشوارع وأدت إلى حالة من الفوضى. 

وكان إسبر قد أثار غضب الرئيس ترامب، في يونيو الماضي، حينما عارض بشكل صريح أي لجوء إلى ما يعرفُ بـ"ميثاق التمرد" وهو قانون يعود إلى سنة 1807 من أجل التعامل مع احتجاجات ذات طبيعة عرقية. 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات