close menu

سنوات خبرة وعلاوة أداء 10%.. تعرف على أبرز التعديلات الجديدة على برنامج "الكفاءات المتميزة"

سنوات خبرة وعلاوة أداء 10%.. تعرف على أبرز التعديلات الجديدة على برنامج "الكفاءات المتميزة"
المصدر:
أخبار 24

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي، تعديل قواعد التعاقد على برنامج الكفاءات المتميزة، ونموذج عقد عمل على برنامج الكفاءات المتميزة.

وتضمنت أبرز التعديلات الجديدة على البرنامج، ألا تقل سنوات خبرة المتعاقد معه عن 4 سنوات بعد درجة البكالوريوس، أو سنتين إذا كان يحمل مؤهلا أعلى، كما تمنح الجهات الحكومية علاوة أداء لا تزيد نسبتها على 10 % من الأجر الأساسي للكفاءات المتميزة المتعاقد معهم على برنامج الكفاءات المتميزة، بشرط ألا يقل تقديرهم في تقويم الأداء عن "جيد".

ونصت التعديلات على ألا يزيد مجموع من يمنحون علاوة أداء تزيد على 5% من الأجر الأساسي، بناء على قواعد التعاقد على برنامج الكفاءات المتميزة، وقواعد ممارسة مهمات وظائف وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين ، على ما نسبته 30% ممن تجدد عقودهم لدى الجهة وفقا لأي من تلك القواعد، في تلك السنة المالية.

وشملت التعديلات ألا تتجاوز مدة العقد 3 سنوات، تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني العمل، ويجدد العقد لمدة أو مدد أخرى بموافقة طرفيه، ويحق لأي منهما إنهاء العقد في أثناء سريانه أو عدم تجديده بعد تقديم إشعار للطرف الآخر قبل مدة لا تقل عن 90 يوما من تاريخ إنهاء العقد أو انتهائه.

وفي حال لم يلتزم أي من الطرفين بالمدة المحددة لتقديم إشعار إنهاء العقد أو عدم تجديده، فإنه يترتب على الطرف غير الملتزم أن يدفع للطرف الآخر تعويضا يعادل أجر 60 يوما، وذلك دون إخلال بما ورد في المادة الخامسة عشرة من العقد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات