close menu

مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين
المصدر:
أخبار 24

عقد مجلس الوزراء، اليوم (الثلاثاء)، جلسته الأسبوعية عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وفي مستهل الجلسة، وجه خادم الحرمين الشريفين شكره وتقديره للدول المشاركة في أعمال الدورة الخامسة عشرة لقمة قادة دول مجموعة العشرين ( G20 ) الافتراضية برئاسة المملكة، التي تم خلالها تأكيد أهمية التعاون الدولي لمواجهة تبعات جائحة كورونا.

كما أطلع خادم الحرمين، مجلس الوزراء، على ما جاء في الاتصالات الهاتفية مع ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وأعاد مجلس الوزراء، التأكيد على إدانة المملكة واستنكارها بشدة للاعتداءات الإرهابية الجبانة التي تقوم بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، ومنها استهداف خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة.

وبعد ذلك، أصدر المجلس عدداً من القرارات، وفيما يلي بعض منها:

- تفويض وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومتي المملكة والعراق لتجنب الازدواج الضريبي، في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ولمنع التهرب والتجنب الضريبي، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

- الموافقة على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة وهيئة مواصفات الغذاء الأسترالية النيوزيلاندية للتعاون في مجال معايير سلامة الأغذية وتبادل المعلومات.

- الموافقة على قرارات المؤتمر الاستثنائي الثاني للاتحاد البريدي العالمي الذي عُقد في أديس أبابا في جمهورية أثيوبيا.

- الموافقة على ترقيات للمرتبتين "الخامسة عشرة" و"الرابعة عشرة".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات