close menu

المحامي اللاحم يعتزم رفع دعوى ضد الأمير خالد بن طلال ردا على نشر بيان مشايخ من أسرته

المحامي اللاحم يعتزم رفع دعوى ضد الأمير خالد بن طلال ردا على نشر بيان مشايخ من أسرته
المصدر:
أخبار 24

 قال المحامي عبدالرحمن اللاحم الذي ينوي الترافع في قضية الكاتب حمزة كشغري إنه يعتزم رفع قضية ضد الأمير خالد بن طلال بوصفه مالك موقع "لجينيات".

وكان الموقع نشر اليوم بيانا يتبرأ فيه مشايخ من أسرة اللاحم من أفعال ابنهم المحامي لمرافعته عن بعض أصحاب الشذوذات الفكرية في المجتمع حسب وصف البيان. وبالخصوص أشار البيان إلى عزمه الترافع عن حمزة كشغري الذي وصفه البيان بالمتطاول على الذات الإلهية والمسيء إلى مقام النبي.

وقال المحامي في مدونته "اطلعت على ما نشره موقع (لجينيات) المملوك لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز حول بيان نُسب لعدد من الأشخاص من أسرتي، يستنكرون فيه تطوعي لتولي الدفاع عن الأخ حمزة كشغري وفق القانون الذي يحكم مهنتي كمحام، زاعمين بأن ذلك مخالف للشريعة دون أن يكون لذلك الإجراء سند شرعي أو قانوني يخول من وقع البيان القيام بذلك الإجراء، مع أنه من المؤسف أن من بين الموقعين؛ قضاة يفترض أن يستحضروا أبسط القواعد القضائية التي تنص على أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وأن الأصل براءة الذمة، وأن حق الدفاع؛ من أهم معايير المحاكمة العادلة التي لابد أن تنتهجها المؤسسة القضائية".

وأضاف "وحيث إن البيان احتوى تشهيراً لا تقره النصوص القانونية التي تحكم النشر الإلكتروني وبالتالي فإن نشره يعد مخالفة وخرقاً للأنظمة السارية في الدولة تضع كل من شارك فيه - كتابة أو نشراً - تحت طائلة المسئولية القانونية، كما أنه يعد سابقة خطيرة في دق إسفين فرقة وشقاق داخل مكونات الأسرة الواحدة، وحيث إن مالك الموقع هو المسئول الأول عما ينشر فيه فقد توجهت للتحرك القضائي ضد مالك الموقع الأمير خالد بن طلال أمام الجهات القضائية المختصة".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات