close menu

10 سيارات يترقبها العالم في 2021.. تعرف على الأسعار والمواصفات (صور)

10 سيارات يترقبها العالم في 2021.. تعرف على الأسعار والمواصفات (صور)
المصدر:
أخبار 24

بدأت عدة شركات سيارات في العالم في إنتاج السيارات الكهربائية، حيث بدأت في تخفيض إنتاجها من السيارات التي تعمل بالبنزين أو الغاز، واتجهت نحو تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك في مسعى دولي لخفض انبعاثات الكربون.

وسيشهد عام 2021 ظهور العديد من السيارات الكهربائية لعلامات تجارية شهيرة مثل "مرسيدس" و"تسلا"، وفقا لموقع "رولينج ستون"، كما ستطرح الشركة الأمريكية الناشئة "ريفيان" سيارة كهربائية بأربعة محركات.

1- فورد موستنج ماك إي "Mustang Mach-E"

1- فورد موستنج ماك إي

يمكن لهذه السيارة الكهربائية ذات الدفع الخلفي أن تقطع مسافة نحو 483 كيلومترًا بشحنة واحدة فقط، من خلال حزمة بطارية بقوة 88 كيلوواط في الساعة، أو قطع مسافة 370 كيلومترًا بشحنة واحدة، بحزمة بطارية بقوة 68 كيلوواط في الساعة.

كما يمكن لأسرع نسخة من هذه السيارة الكروس أوفر أن تصل لسرعة 97 كيلومترًا في الساعة خلال 4.8 ثانية، وهي بذلك أسرع من سيارة "بورش 911 جي تي إس"، ويبدأ سعر هذا الطراز من 43.9 ألف دولار.

2- هامر إس يو تي "GMC Hummer EV SUT"

2- هامر إس يو تي

أعلنت شركة "جنرال موتورز" إحياء علامة "هامر" التجارية التي تم إيقافها عام 2010، وفي حين كانت تشتهر هذه العلامة بسياراتها ذات الدفع الرباعي، التي تستهلك الكثير من الوقود، فإن الشركة تنوي إعادة إحيائها بسيارة كهربائية بالكامل تُباع تحت العلامة التجارية "جي إم سي".

وسوف تأتي السيارة الجديدة "هامر إس يو تي" بنوعين؛ إحداهما ستكون سيارة دفع رباعي، والأخرى بيك أب، وسوف تحتوي كلاهما على ثلاثة محركات بقوة تصل إلى ألف حصان، ويمكنهما قطع مسافة 644 كيلومترًا بشحنة واحدة، كما تتميز السيارة الجديدة بسقف قابل للإزالة، وإمكانية الشحن السريع، والسير في الطرق الوعرة.

3- تسلا سايبر تراك "Tesla Cybertruck"

3- تسلا سايبر تراك

من المنتظر أن تطرح شركة "تسلا" شاحنتها البيك أب "سايبر تراك" العام المقبل، وهي شاحنة خفيفة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويتميز تصميمها الخارجي بالزوايا الحادة، وسوف تأتي هذه السيارة بثلاثة محركات، ويمكنها قطع مسافة 805 كيلومترات بشحنة واحدة، ويبدأ سعرها من 39.9 ألف دولار للطراز ذي المحرك الواحد، و69.9 ألف دولار للطراز ذي الثلاثة محركات.

4- بولستار 2 "Polestar 2"

4- بولستار 2

طرحت شركة "بولستار" السويدية الصينية والتابعة لشركة "فولفو" سيارتها "بولستار 2" الكهربائية بالكامل، لتنافس سيارة "تسلا موديل 3"، حيث تضم محركين كهربائيين وببطارية ليثيوم أيون، بقوة تصل إلى 402 حصان، ويمكن أن تقطع مسافة تصل إلى 443 كيلومترًا بشحنة واحدة، ويبدأ سعرها من 59.9 ألف دولار.

5- نيسان آريا "Nissan Ariya"

5- نيسان آريا

تعتزم شركة "نيسان" طرح سيارتها الكروس أوفر "نيسان آريا" في أواخر عام 2021، وقالت الشركة إن سيارتها الكهربائية بالكامل ستكون قادرة على قطع مسافة تبلغ نحو 483 كيلومترًا بشحنة واحدة، لتنافس بذلك سيارة "تسلا موديل واي"، وسوف يبدأ سعرها من 40 ألف دولار.

6- مرسيدس بنز إي كيو سي "Mercedes-Benz EQC":

6- مرسيدس بنز إي كيو سي

تدخل شركة "مرسيدس بنز" الألمانية سوق السيارات الكهربائية بالكامل بسيارتها المرتقبة في 2021 "مرسيدس بنز إي كيو سي"، والتي ستأتي بمحركين كهربائيين، يولدان قوة 402 حصان، مما يمكنها الوصول لسرعة 97 كيلومترًا في الساعة خلال أقل من 5 ثوان، كما يمكنها قطع مسافة أكثر من 322 كيلومترًا بشحنة واحدة.

7- أودي إي ترون جي تي "Audi e-tron GT"

7- أودي إي ترون جي تي

تعتزم شركة "أودي" الألمانية طرح سيارتها السيدان الكهربائية الفارهة "أودي إي ترون جي تي"، والتي ستأتي بمحركين كهربائيين يولدان قوة 590 حصانًا، مما يمكنها الوصول لسرعة 97 كيلومترًا في الساعة في 3 ثوان فقط، ويمكن شحن بطاريتها بنسبة 80% خلال 20 دقيقة فقط، ومن المتوقع أن يتجاوز ثمنها 100 ألف دولار.

8- فولفو إكس سي 40 ريتشارج "Volvo XC40 Recharge"

8- فولفو إكس سي 40 ريتشارج

من المنتظر أن تطرح شركة "فولفو" السويدية سيارتها الكهربائية بالكامل "فولفو إكس سي 40 ريتشارج" في أواخر هذا العام أو أوائل العام المقبل، وتأتي هذه السيارة الكروس أوفر بقوة 408 أحصنة، وتحتوي على بطارية بقوة 78 كيلوواط في الساعة، مما يمكنها من قطع مسافة أكثر من 322 كيلومترًا بشحنة واحدة، وتتيح الشركة الطلبات المسبقة لسيارتها الجديدة بسعر يبدأ من نحو 50 ألف دولار.

9- ريفيان آر 1 إس "Rivian R1S"

9- ريفيان آر 1 إس

من المقرر وصول سيارة "ريفيان آر 1 إس" الكهربائية ذات الدفع الرباعي خلال الصيف المقبل، وقد زودتها الشركة الأمريكية الناشئة "ريفيان" بأربعة محركات، وسوف تأتي بثلاثة خيارات من البطاريات، أكبر واحدة بها سوف تمكن السيارة من قطع مسافة تتجاوز 483 كيلومترًا بشحنة واحدة، ويبدأ سعرها من 72.5 ألف دولار.

10- هيونداي أيونيك إلكتريك "Hyundai IONIQ Electric"

10- هيونداي أيونيك إلكتريك

أصبحت سيارة "هيونداي أيونيك إلكتريك" الكهربائية مطروحة في الأسواق الآن، وهي سيارة هاتشباك يمكنها قطع مسافة 274 كيلومترًا بشحنة واحدة، وتحتوي على العديد من المزايا بما في ذلك الشحن السريع، مقابل سعر منخفض يبلغ 30 ألف دولار.

فيما أعلنت الشركة الكورية الجنوبية "هيونداي" أن "أيونيك" ستصبح علامة تجارية فرعية تابعة لها، وتخطط الشركة لطرح ثلاث سيارات كهربائية أخرى على الأقل، بما في ذلك سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، وسيارة سيدان، وسيارة دفع رباعي كبيرة. 

 
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات