close menu

أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعات صحية بتكلفة 50 مليوناً بحضور وزير الصحة (صور)

أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعات صحية بتكلفة 50 مليوناً بحضور وزير الصحة (صور)
المصدر:
أخبار 24

دشن أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، اليوم (الأربعاء)، عدداً من المشروعات الصحية بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون ريال، وذلك بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وشملت المشروعات مبنى الموارد البشرية بمستشفى عرعر المركزي، وتطوير بيئة العمل بمركز الأمير عبد العزيز بن مساعد التخصصي لطب الأسنان، وتطوير مركز الأمير عبد الله بن مساعد لطب وجراحة القلب، ومركز صحي جنوب الفيصلية، وإنشاء مراكز صحية بمحافظة رفحاء، في مركز الجميماء، ورفحاء الشرقي، والخشيبي، وكذلك تطوير بيئة الأعمال في مراكز رفحاء الشمالي، ومركز السكر والغدد الصماء.

وأكد الدكتور توفيق الربيعة أن دعم القيادة المتواصل للقطاع الصحي ظهرت ثماره في انخفاض الحالات الإيجابية بكورونا في جميع المناطق، مشيراً إلى أن المشاريع المنفذة ستقدم نقلة نوعية للخدمات الصحية في المنطقة.

من جهة أخرى، افتتح الأمير فيصل والربيعة مشروع تطوير بيئة العمل في المركز الصحي الشمالي برفحاء، والذي تضمن توسعة جديدة للمركز، وترميم بيئة العمل بالمبنى الأساسي وفق رؤية وزارة الصحة لتطوير بيئة العمل بالمنشآت الصحية.

وأطلق مبادرة "اعرف أرقامك"، التي تستهدف التقليل من معدل الإصابة المزمنة، من خلال التوعية بأهمية إجراء الفحوص الطبية، مثل "قياس ضغط الدم، السكر، الوزن، معدل كتله الجسم".

أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعات صحية بتكلفة 50 مليوناً بحضور وزير الصحة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات