close menu

ترسية مشروع التأهيل البيئي لبحيرات الحاير ولأودية اوبير والمهدية

ترسية مشروع التأهيل البيئي لبحيرات الحاير  ولأودية اوبير والمهدية
المصدر:
أخبار 24

أقرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إجتماعها اليوم ترسية تنفيذ أعمال مشروع التأهيل البيئي لوادي اوبير، ووادي المهدية في مدينة الرياض على الشركة المتحدة للصيانة والمقاولات خلال مدة تنفيذ قدرها 24 شهراً.

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج الهيئة لتأهيل الأودية الرافدة لوادي حنيفة، الذي يمتد على مسافة تزيد عن 80 كيلو متراً ابتداءً من شمال طريق العمارية حتى منطقة الحاير جنوباً ، حيث يجري حالياً تنفيذ مشروع التأهيل البيئي في كل من وادي نمار، ووادي لبن، ووادي البطحاء، بهدف إعادة وادي حنيفه إلى وضعه الطبيعي كمصرف لمياه الأمطار والسيول، وجعل بيئته طبيعية خالية من الملوثات والمعوقات، وتأهيله ليكون أحد المناطق المفتوحة المتاحة لسكان المدينة، الملائمة للتنزه الخلوي، وتحويله إلى منطقة جاذبة للاستثمار في مجالات متنوعة.

وفي سياق ذي صلة ، أقرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إجتماعها اليوم ترسية تنفيذ أعمال مشروع التأهيل البيئي لبحيرات الحاير في مدينة الرياض على شركة بادان للزراعة والمقاولات المحدودة ، حيث تُعتبر هذه البحيرات المصب النهائي للمياه المصروفة إلى وادي حنيفة .

ويشتمل المشروع على عدة أعمال منها ، تنظيف وتنظيم بحيرات وقنوات المياه الدائمة ، تنفيذ الطرق المحلية ، إضافة إلى المعالجة البيئية للبحيرات وحوض سد الحاير ، انتهاء بتأهيل كامل المنطقة بما يتوافق مع المخطط الشامل لتطوير وادي حنيفة حيث تتم تهيئتها للاستثمار والاستفادة منها كمنطقة مفتوحة ومتنزه لأهالي جنوب المدينة.

كما أقرت الهيئة ترسية عقد تنفيذ مشروع تخفيض منسوب المياه الأرضية بحي الملك عبدالعزيز الذي يأتي ضمن جهود الهيئة في تخفيض منسوب المياه الأرضية من خلال البرنامج العلاجي باتجاهاته المتعددة .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات