close menu

تعرف على أبرز التطبيقات الحكومية الذكية التي أطلقتها المملكة

تعرف على أبرز التطبيقات الحكومية الذكية التي أطلقتها المملكة
المصدر:
أخبار 24

تسير المملكة بخطوات متسارعة وثابتة للاستفادة من التطور التكنولوجي والتحول التقني، وذلك عبر العديد من المبادرات التقنية التي من شأنها تطويع التكنولوجيا في تطوير جميع المجالات.

وقد استفادت الجهات الحكومية والخاصة من هذا التقدم والتطور التكنولوجي منذ بداية الألفية الثانية، وأحدثت قفزات كبيرة في مجال الحكومة الإلكترونية بتحويل الإجراءات والمعاملات الحكومية إلى صيغة إلكترونية.

وأتاحت إثر ذلك الوزارة والإدارات والجهات تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين بشكل إلكتروني كامل ودقة عالية، توفيرا للوقت والجهد على المستفيدين.

نستعرض معكم اليوم أبرز التطبيقات التي يمكن الاستفادة منها بسهولة والخدمات التي تقدمها :

 

  • تطبيق "توكلنا" كان في بدايته المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا, وخلال مرحلة العودة بحذر، ورفع إجراءات المنع، أطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.


 
 
 
 
  • أبشر، هو نظام الكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية الكترونيا. يخدم التطبيق 18 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية ويقدم الخدمات مجانا على مدار 24 ساعة.



 

 

 
  • من خلال تطبيق ( كلنا أمن ) تستطيع تقديم جميع أنواع البلاغات الأمنيه التي تخص أمن الوطن والمواطن والمقيم مباشرة وبكل سهولة.  ويمكنك تقديم بلاغ بواسطة صوره أو فيديو أو تسجيل صوتي أو مشاركة الموقع.



 
 
 
 
 
 
 
  • بلاغ تجاري.. يمكنك من خلال هذا التطبيق تقديم بلاغ عن مخالفة تجارية مع امكانية ارفاق صور المخالفة وتحديد الموقع بشكل مباشر وكذلك الاطلاع على بلاغاتك وحالاتها . كذلك يتيح لك التطبيق استعراض اعلانات الاستدعاءات و الحملات التي تطلقها الوزارة والاخبار الخاصة بالمستهلك .


 
 
 
 
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات