close menu

83 مليون ريال لسداد الفواتير الكهربائية عن مستحقي الضمان

83 مليون ريال لسداد الفواتير الكهربائية عن مستحقي الضمان
المصدر:
الشرق

كشف لـ«الشرق» محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري عن تسديد الفواتير القديمة لمستحقي الضمان الاجتماعي، بمبلغ يفوق الـ83 مليون ريال، بناء على الأمر الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتسديد الديون السابقة عنهم.

وأضاف الشهري أنه بعد قرار تكفل وزارة الشؤون الاجتماعية بالسداد عن مستفيدي الضمان الاجتماعي، قامت الهيئة بالرفع للمقام السامي بحجم الديون السابقة عليهم، مبينا أنه تم صدور الأمر بالسداد قبل حوالي أربعة أشهر تقريبا.

وأوضح الشهري أن عدد الأسر المستفيدة من الضمان يقارب 700 ألف أسرة، وعدد الأسر المسجلة في برنامج دعم فواتير الكهرباء حوالي 250 ألف أسرة.

وعلى صعيد مختلف، قال الشهري إنه جاءتهم شكاوى كثيرة من قبل المستهلكين في القطاع السكني، بخصوص الذبذبة الحاصلة في فواتير الكهرباء، سواء بالارتفاع أو بالانخفاض، مشيرا إلى أنه تمت دراستها، ووجد في معظم الحالات أن السبب يعود إلى زيادة استهلاك المستفيد.

وبين الشهري أن الهيئة قامت في الوقت الحالي بوضع ما يسمى بـ»الفاتورة الإلكترونية» على موقع الهيئة التي تمكن المستفيد من الاطلاع عليها ومعرفة استهلاكه، إضافة إلى أنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة ربطها بنظام الحاسب في شركة الكهرباء، بحيث تمكن المستفيد من الاطلاع على فواتيره السنة الماضية، ويقارنها بالسنة الحالية، كما يمكنه من معرفة الخلل وسبب الذبذبة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات