close menu

شاهد.. "بورش" تطرح نموذجاً جديداً من سياراتها يجمع بين القوة والأناقة

شاهد.. "بورش" تطرح نموذجاً جديداً من سياراتها يجمع بين القوة والأناقة
المصدر:
أخبار 24

أعلنت شركة‎ Porsche نموذجها ‏Cross Turismo‎ وهو الأحدث من سيارات‎ Taycan 4 ‎ التي حملت في تصميمها ‏معالم القوة والأناقة والعصرية معًا‎.

وتأتي السيارة وفقًا لموقع "‏‎"moto1‎‏ بهيكل ستيشن شديد الانسيابية ‏بطول 4 أمتار و97 سنتيمترا، وارتفاع 140 سم، ومزين ‏بفتحات هوائية ومصابيح فريدة التصميم تمنحه طابعًا رياضيًا‎.‎

وتتميز بعجلات رياضية عريضة وجناح هوائي مثبت على ‏مؤخرة السقف وأنظمة تعليق خاصة تمنحها ثباتًا عاليًا على ‏المنعطفات أثناء السير بسرعات عالية.

وجاءت قمرتها من الداخل بمقاعد لـ 4 أو 5 ركاب، مكسوة ‏بأفخم أنواع الجلود، وفي المسافة ما بين المقعدين الأماميين ثبتت ‏لوحة لمسية يمكن من خلالها التحكم بأنظمة القيادة والعديد من ‏إعدادات المركبة.‏

واستبدلت الشركة الأزرار التقليدية، في واجهة القيادة بشاشة قبالة ‏السائق تعمل كلوحة عدادات إلكترونية، وشاشة لمسية طويلة ‏لضبط أنظمة الملتيميديا ومشاهدة الفيديوهات ورصد محيط ‏السيارة عبر الكاميرات.

وتطرح‎ Porsche ‎عدة نسخ من هذه المركبات، نسخ بمحركات ‏بعزم 680 حصانا تتسارع من 0 حتى 100 كلم/ساعة في ‏غضون 3.3 ثانية، ونسخ بمحركات بعزم 761 حصانًا تتسارع ‏من السكون حتى 100 كلم/ساعة في غضون 2.9 ثانية فقط.

[youtube]https://youtu.be/cjaasBvOGo8[/youtube]

[youtube]https://youtu.be/m0793euQNL8[/youtube]

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات