close menu

أمير مكة المكرمة يتوّج "الجبير" بجائزة الاعتدال (فيديو وصور)

أمير مكة المكرمة يتوّج "الجبير" بجائزة الاعتدال (فيديو وصور)
المصدر:
أخبار 24

توج أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس (الأربعاء)، وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، بجائزة الاعتدال في دورتها الرابعة.

وشكر الجبير خلال كلمته في الحفل الذي أقيم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، الأمير خالد الفيصل ومعهد الاعتدال على هذه الجائزة التي اعتبرها جائزة لسياسة المملكة ودورها الكبير في نشر الاعتدال.

ولفت الجبير إلى أن المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وحتى الوقت الحاضر، عملت على خلق السلام ونشر التسامح، مؤكداً أن الاعتدال هو الإسلام والرحمة ونبذ الكراهية ونشر الأمن والاستقرار وهذا ديدن هذه البلاد عبر التاريخ.

وأضاف أن المملكة تبنت مبادرات ومراكز للحوار ونشر التسامح والتقارب بين الحضارات.

من جهته، قال رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي إن الوزير عادل الجبير استحق هذه الجائزة لجهوده العالمية في إبراز دور المملكة الإنساني، وتصديه في جميع المنابر الدولية للمغرضين والمضللين، مدافعاً عن سياسة المملكة الرامية للسلام والسلم.

وأضاف أن الجبير عزز الصورة الذهنية الإيجابية عن المملكة قيادة وشعباً، جوهرها التسامح مع مختلف البشر بتنوع انتماءاتهم ومعتقداتهم وجنسياتهم.

من جانبه، أكد عميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن آل مناخرة، أن الجائزة منحت للجبير بعد مسيرة مميزة امتدت لعقود، عايش فيها العمل الدبلوماسي بكل جوانبه، واكتسب خبرة في هذا المجال من رموز سياسية لها مكانتها بين أبرز شخصيات العالم، ومنهم الأمير سعود الفيصل والأمير بندر بن سلطان، واستقى منهما الحكمة والدراية والفراسة، وجذب أنظار العالم في فترة وجيزة.

هذا وكان تم ترشيح نحو 140 جهة وشخصية للجائزة في مجالات الإنسان والمجتمع، والسياسة والدبلوماسية، والفكر والمعرفة، والعلوم والتقنية ووقع الاختيار على شخصية الجبير لجهوده الكبيرة في الاعتدال.

يذكر أن جائزة الاعتدال نبعت من فكر الأمير خالد الفيصل ورؤيته في بناء الإنسان والمكان وتحقيق الإنجاز والتميز، ونظريته التي تحمل عنوان "لا للتطرف لا للتكفير، لا للتغريب، نعم للاعتدال في الفكر والسياسة والاقتصاد والثقافة".

أمير مكة المكرمة يتوّج

أمير مكة المكرمة يتوّج

أمير مكة المكرمة يتوّج

أمير مكة المكرمة يتوّج

أمير مكة المكرمة يتوّج

أمير مكة المكرمة يتوّج

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات