close menu

تعرف على خطة القوات الخاصة لأمن الطرق لتحقيق عمرة آمنة

تعرف على خطة القوات الخاصة لأمن الطرق لتحقيق عمرة آمنة
المصدر:
أخبار 24

أكد قائد القوات الخاصة لأمن الطرق، اللواء عبد العزيز المسعد، أن خطة القوات الخاصة لأمن الطرق ضمن منظومة قوات أمن العمرة، تتضمن محورين: الأول هو عمرة آمنة والثاني يتعلق بالسلامة الأمنية والمرورية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي لقيادات قوات أمن العمرة، اليوم (الإثنين)، أن المحور الأول يتضمن عدم السماح لمن لا يحمل تصريحًا بالدخول إلى المنافذ الرئيسية لمكة المكرمة، مشيرًا إلى التأكيد على التزام مستخدمي الطرق بالإجراءات الصحية الخاصة بالجائحة على تقديم الخدمات الإنسانية لقاصدي الحرمين على الطرق المؤدية له.

وأشار إلى أن محور السلامة الأمنية والمرورية يشتمل على رفع مستوى السلامة الأمنية والمرورية على الطرق المؤدية إلى مدينتي مكة والمدينة، من خلال نقاط التهدئة وتكثيفها ودعمها بالإمكانات البشرية والآلية.

ولفت إلى توظيف التقنية للحد من المخالفات المسببة للحوادث المرورية، وإعداد الخطط البديلة تحسبًا لأي طارئ، مبينًا أنه سيتم تقليل مدة الانتظار في مراكز الضبط الأمني بتشغيل كافة المسارات، مضيفًا أنه قد استُحدثت مسارات خاصة بالمعتمرين في كافة مداخل العاصمة المقدسة.

وألمح إلى تحسين مستوى الاستجابة للبلاغات بتكثيف الدوريات الميدانية على الطرق، مؤكدًا على متابعة الشاحنات في أوقات المنع وتحويل الحركة بما يضمن عدم تأثيرها على كثافة الحركة المرورية داخل العاصمة المقدسة.

أضف تعليقك
paper icon