close menu

تمتع بخصال فريدة ونال أول دكتوراه في الإعلام بالمملكة.. جوانب مضيئة من سيرة الراحل عبدالرحمن الشبيلي (فيديو)

تمتع بخصال فريدة ونال أول دكتوراه في الإعلام بالمملكة.. جوانب مضيئة من سيرة الراحل عبدالرحمن الشبيلي (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

يُعد الإعلامي الراحل عبدالرحمن الشبيلي أحد رواد صناعة الإذاعة والتليفزيون في المملكة، ونال أوسمة رفيعة تقديرًا لدوره في خدمة الإعلام، واشتُهرت برامجه في فترة السبعينات من خلال استضافته لصناع القرار وأهم الشخصيات في البلاد.

هذا ما تناولته حلقة اليوم من برنامج "الراحل"، المذاع على قناة "روتانا خليجية"، اليوم (الثلاثاء)، مع كوكبة من الرموز السياسية والإعلامية من المقربين من الشبيلي.

وأوضح الأمير الوليد بن بدر بن سعود أن الشبيلي كانت لديه قدرة على الاقتراب من الشخصيات والتأثير فيها، مضيفًا أنه كان يستشعر أمامه في بعض الأحيان أنه جاهل باللغة العربية، ولا يستطيع فك رموزها لتبيان المعاني مثل هذا الرجل.

وبيّن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أن الراحل كان مؤرخًا فريدًا وكاتب سيرة متميزًا، حيث كتب عن الكثيرين دون أن يغضب أحدًا، وعن الموتى أكثر من الأحياء، موضحًا أن آخر ما كتبه كان سيرته الذاتية نفسها "مشيناها"، التي كانت تتناول ملامح هامة من تاريخ نجد.

من جهته قال وزير الإعلام، ماجد القصبي، إن الشبيلي يتمتع بـ 3 خصال فريدة، فقد كان على خلق رفيع، وكان محبوبًا، ومتواصلا مع الناس، مبينًا أنه ساهم في تأسيس وزارة الإعلام والإذاعة والتليفزيون بالمملكة، موضحًا أنه أول من حصل على دكتوراه في الإعلام في المملكة.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات