close menu

10 أثرياء قرروا منع توريث أبنائهم 3 منهم تتخطى ثرواتهم 300 مليار دولار

10 أثرياء قرروا منع توريث أبنائهم 3 منهم تتخطى ثرواتهم 300 مليار دولار

يسعى رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم لجمع ثروات تضمن لهم حياة مرفهة ولأبنائهم من بعدهم، إلا أن بعض رجال الأعمال من صفوة أثرياء العالم كان لهم رأي آخر، فقد قرروا عدم ترك ثرواتهم لأبنائهم، والتبرع بها في مقاصد مختلفة لأعمال الخير، وكان آخرهم النجم العالمي جاكي شان.

- جاكي شان

تقدر ثروته بـ130 مليون دولار، وأعلن النجم الصيني مؤخرًا أنه لن يترك أي شيء من ثروته لابنه، عازمًا التبرع بها إلى الجمعيات الخيرية، وأنه سيترك ابنه ليكسب ماله الخاص بنفسه.

جاكي شان

- جوردن رامزي

يمتلك ويدير سلسلة مطاعم في جميع أنحاء العالم، وتبلغ ثروته أكثر من 190 مليون دولار، ولديه من الأبناء 5، وقرر ألا يترك لهم تلك الثروة، بداعي عدم إفسادهم، واتفق معهم أنه سيمنحهم 25% من مقدم شقة، وليس ثمن الشقة كاملًا.

جوردن رامزي

- ستينغ

أعلن المغني الإنجليزي الحائز على العديد من الجوائز بينها 16 جائزة "جرامي"، أنه لن يترك فلسًا واحدًا من ثروته التي تقدر بـ400 مليون دولار لأبنائه الذين يبلغ عددهم 6.

 ستينغ

- أندرو لويد ويبر

تقدر قيمة ثروة الملحن الإنجليزي بأكثر من 1.2 مليار دولار، ولديه 5 أبناء، وفي تصريح سابق له، قال إنه لا يقتنع بفكرة توريث الأموال، لذلك فإنه لن يترك ثروته لأبنائه، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا يضايقهم كونهم لا يفكرون بهذا المنطق.

أندرو لويد ويبر

- جورج لوكاس

يمتلك المخرج والسيناريست ومنتج فيلم حرب النجوم، ثروة تبلغ 7.3 مليار دولار، كما أن لديه 4 أبناء، وأعلن أنه سيتبرع بمعظم ثروته لمشروعات التعليم الخيرية، وأسس في سبيل ذلك مؤسسة "جورج لوكاس" التعليمية بهدف تحسين الممارسات التعليمية في المدارس.

جورج لوكاس

- بيير أوميديار

يمتلك مؤسس موقع "إي باي" ثروة من المال تتخطى 10 مليارات دولار، ولديه 3 أبناء، وتفاعل أوميديار مع الحملة التي أطلقها بيل جيتس لحث الأثرياء على التبرع بمعظم ثرواتهم للأعمال الخيرية، ووقع وزوجته على "تعهد العطاء" عام 2010.

بيير أوميديار

- مايكل بلومبيرغ

يمتلك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "بلومبيرغ" وعاشر أغنى شخص في العالم، ثروة قيمتها 59 مليار دولار، وأعلن بلومبيرغ الذي كان عمدة نيويورك سابقًا، أنه سيقوم بالتبرع بجميع ثروته قبل وفاته على أن يذهب معظمها إلى مبادرة بلومبيرغ الخيرية.

مايكل بلومبيرغ

- وارن بافيت

يتولى منصب المدير التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي"، المساهمة في عشرات الشركات من بينها "كرافت هاينز" و"أمريكان إكسبريس" و"آبل"، وتقدر ثروته بأكثر من 102 مليار دولار، وأعلن أنه لن يترك أي شيء منها بشكل مباشر لأبنائه، على أن تذهب عند وفاته لمختلف الجمعيات الخيرية ومنها مؤسسة "بيل وميليندا جيتس"، ومؤسسة "سوزان طومسون بافيت".

وارن بافيت

- مارك زوكربيرغ

أعلن مؤسس موقع "فيسبوك" الذي يتمتع بثروة تتخطى 111 مليار دولار، أنه وزوجته سيتبرعان بـ 99 % من ميراث ابنته ماكس للجمعيات الخيرية، وقال زوكربيرغ لابنته عبر منشور سابق إنه يريدها أن تكبر في عالم أفضل من عالمه اليوم، وأطلق الزوجان مبادرة "تشان زوكربيرغ" بهدف النهوض بالإمكانيات البشرية وتعزيز تكافؤ الفرص.

مارك  زوكربيرغ

- بيل جيتس

تقدر ثروة مؤسس "مايكروسوفت" بـ132 مليار دولار، ولديه 3 أبناء، وكان له المبادرة في فكرة تبرع الأثرياء، حيث قرر ترك معظم ثروته للأعمال الخيرية، وأسس وزوجته في سبيل ذلك مؤسسة "بيل وميليندا جيتس"، وهي أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم، والتي تستهدف مساعدة الناس على عيش حياة صحية ومنتجة.

ومن المقرر أن يرث كل واحد من أبنائه 10 ملايين دولار فقط، وهو ما يعادل 0.01% من ثروته، ويعتقد جيتس أن ترك مبالغ ضخمة للأطفال أمر ليس في صالحهم، وأن أبناءه سعداء بذلك.

 بيل جيتس

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات