close menu

مفوضية الانتخابات الليبية تستعد لتسجيل الناخبين

مفوضية الانتخابات الليبية تستعد لتسجيل الناخبين
المصدر:
سي ان ان العربية

أعلنت المفوضية الليبية العليا للانتخابات، يوم السبت، بدء الاستعدادات لتجهيز عملية تسجيل الناخبين من المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط انتخابات المؤتمر الوطني.

وكان المجلس الوطني الانتقالي أعلن قبل نحو أسبوعين مسودة قانون الانتخابات الذي أشار إلى تخصيص خمسي المقاعد في البرلمان الجديد للأحزاب والجماعات السياسية التي كانت محظورة في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الحكومية أن "المفوضية الوطنية العليا لانتخابات المؤتمر الوطني أعلنت بدء الاستعدادات لتجهيز عملية تسجيل الناخبين من المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط انتخابات المؤتمر الوطني كل في دائرته التي سيحددها قانون الدوائر الانتخابية."

وأضافت أنه "تم الشروع في تشكيل لجان للقيام بتلك المهمة، كما يتم التنسيق بين المفوضية والجهاز التنفيذي للدولة خاصة وزارات الداخلية والتعليم والاتصالات والتخطيط لإنجاز وإنجاح ذلك."

ونقلت الوكالة عن عثمان أبوبكر القاجيجي رئيس المفوضية قوله إنه "سيتم إنشاء مراكز لتسجيل الناخبين على مستوى البلاد بالتعاون مع وزارة التعليم حيث يرجح أن يتم اختيار المدارس مقارا لهذه المراكز.

ويشترط القانون ضرورة أن يكون المواطن الناخب مسجلا في دائرته الانتخابية ليسمح له بحق الاقتراع ولن يسمح بدخول غير المسجلين إلى مراكز الاقتراع، بحسب الوكالة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات