close menu

بعد النفي الأمريكي .. هل تصدق أن هناك كائنات فضائية وحياة أخرى خارج الأرض؟ (صور)

بعد النفي الأمريكي .. هل تصدق أن هناك كائنات فضائية وحياة أخرى خارج الأرض؟ (صور)
المصدر:
أخبار 24

أثار إعلان المخابرات القومية الأمريكية، أمس الجمعة، أنه لا يوجد دليل على وجود كائنات فضائية، الجدل في الولايات المتحدة والعالم، وذلك على خلفية انتشار مقاطع التقطها عسكريون أمريكيون لأجسام مجهولة.

لكن مكتب مدير المخابرات، الذي نشر التقرير، أقر في الوقت نفسه بوجود عشرات الظواهر التي شاهدها طيارون عسكريون، لا يمكن تفسيرها، وأنه ليس لديه حالياً معلومات ليعزو تلك الظواهر إلى أسباب محددة.

نستعرض بعض المعلومات التي تناولت البحث عن الكائنات الفضائية.

1- هل يعرف رئيس ناسا الحقيقة؟ 

قال رئيس وكالة ناسا الجديد، بيل نيلسون، إنه ليس من الواضح لأي شخص في وكالة الفضاء الأمريكية ماهية تلك الأجسام فائقة السرعة التي رُصدت من قبل طياري البحرية، وإنه لا يعتقد أن الأجسام الغريبة دليل على زيارة كائنات فضائية للأرض.  

صورة

2- سقوط أجسام غريبة من السماء 

ووثق سكان ولاية "جانغكار" الإندونيسية سقوط جسم ضخم محترق من السماء، استقر في أعماق البحر، وشهد بحر تاسمان بين أستراليا ونيوزيلندا انفجار كرة نارية خضراء، كما تحطمت صخرة فضائية بلون قوس قزح فوق كوستاريكا عام 2019، وأكد علماء الفضاء أنها صخور فضائية تشكلت منذ آلاف السنين وتسقط من الغلاف الجوي إلى الأرض. 

صورة

3- البحث عن الفضائيين منذ قرن مضى 

وكان البحث الدؤوب عن علامات للحياة خارج كوكب الأرض قد بدأ منذ منتصف القرن العشرين، مع تضييق نطاق البحث إلى البحث عن حياة ذكية، وشمل ذلك تحليل بيانات التلسكوب والعينات، إلى استعمال أجهزة التراسل لاكتشاف إشارات الاتصال والرد عليها. 

صورة

4- تلسكوب جديد للبحث عن كائنات فضائية

يأمل الباحثون أن يتمكن تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لوكالة ناسا من اكتشاف بصمة حياة على كواكب أخرى في أقل من 60 ساعة، وأن يجدوا كائنات فضائية بحلول عام 2026، حيث يكتشف التلسكوب الإشارات المحتملة للحياة على الكواكب الأخرى. 

صورة

5- علماء يقترحون طريقة لإيجاد الكائنات الفضائية

قال علماء فلك إنه يمكن إيجاد الكائنات الفضائية من خلال فحص الأرض بنفس الطريقة التي ننظر بها إلى الكواكب الخارجية، ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، فإنه منذ عام 1999، كشف عن آلاف العوالم من خلال قياس الانخفاضات العابرة في سطوع النجوم التي تدور حولها الكواكب.

صورة

6- إيلون ماسك كائن فضائي

قال الرئيس التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتسلا، إيلون ماسك، عن نفسه عام 2016 إنه كائن فضائي، لكنه تراجع لاحقا، مشككا في وجود الكائنات الفضائية، كما زعم العام الماضي أن الأهرامات المصرية صُنعت بواسطة كائنات فضائية.

صورة

7- رأي العالم المصري فاروق الباز  

نفى عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا الدكتور فاروق الباز، حقيقة ظهور كائنات فضائية على كوكب الأرض حتى الآن، لكنه أوضح أن الكون فسيح وتوجد حيوات في مجرات أخرى، وأنه لا يوجد أي دليل على أن هناك أمورا تجرى في الكون تثير الخوف أو الفزع. 

صورة

8- الخيال العلمي يصف الكائنات الفضائية

نظرا للغموض والشكوك التي تحيط بفكرة وجود الكائنات الفضائية، فلم يضِع كتّاب قصص الخيال العلمي، ومن بعدهم صناع السينما، الفرصة لإنتاج كثير من الأعمال التي تتحدث عن تلك الكائنات وأشكالهم، وغزوهم للأرض، وطريقة التواصل بينهم وبين البشر.صورة

9- أشهر الأفلام عن تلك الكائنات

تعددت الأفلام السينمائية التي تناولت الكائنات الفضائية، بل صورت حياتهم وملابسهم والتقدم الذي وصلوا إليه، كما لو كانوا حقيقة مرئية للجميع، ومن أبرز تلك الأفلام: أفاتار، وإي تي، ويوم الاستقلال، وسلسلة الكائن الفضائي، وسلسلة حرب النجوم، وغيرها.

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات