close menu

وزير الشؤون الإسلامية يدشن مشروعات لتشغيل وتأهيل ميقات السيل الكبير ومساجد المشاعر

وزير الشؤون الإسلامية يدشن مشروعات لتشغيل وتأهيل ميقات السيل الكبير ومساجد المشاعر
المصدر:
أخبار 24

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، في جدة أمس (الخميس)، مشروعات ومبادرات بأكثر من 31 مليون ريال لخدمة ضيوف الرحمن، تزامنا مع بدء موسم الحج لعام 1442هـ.

وقُدم خلال التدشين عرض مرئي للمشروعات المدشنة، والتي تضمنت عقود تشغيل صيانة لميقات السيل الكبير ووادي محرم، ومساجد المشاعر المقدسة بأكثر من 31 مليون ريال، ومشروع تطبيق للأجهزة الذكية لتوعية وإرشاد الحجاج، وإطلاق خدمة "الواي فاي" في مسجد نمرة، ومشروع الشاشات التفاعلية في مساجد المشاعر المقدسة.

كما تضمن التدشين إطلاق مبادرة "ظل ووقاية" للموسم الثاني لتوزيع المظلات على الحجاج والبالغ عددها: 200 ألف مظلة شمسية لضيوف الرحمن والعاملين بالحج، ومبادرة "وجبات الميقات" وتُعنى بتقديم وجبات غذائية لضيوف الرحمن، ومبادرة "راحة" وتستهدف تأمين 4 سيارات جولف لنقل كبار السن وتأمين 2000 كرسي للصلاة.

فيما افتتح وزير الشؤون الإسلامية مكاتب الإشراف على المساجد والدعوة والارشاد في العاصمة المقدسة ومحافظة جدة والبالغ عددها تسعة مكاتب بعد الاستغناء عن المباني المستأجرة التي كانت تكلف سنوياً مليون ومئتين ألف ريال في إطار حرص الوزارة على الترشيد والحفاظ على المال العام.

وأكد أن هذه المشروعات تعنى بتهيئة المساجد والمواقيت بكل ما تحتاج إليه من خدمات وصيانة وتشغيل عبر الشركات الوطنية المتخصصة ووفق أعلى المعايير، كما تهدف المبادرات التي دشنت إلى تحقيق التكامل والتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية.

الحج

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات