close menu

هل "البهاق" مرض وراثي وهل يوجد علاج له في المملكة؟.. استشارية أمراض جلدية تجيب (فيديو)

هل "البهاق" مرض وراثي وهل يوجد علاج له في المملكة؟.. استشارية أمراض جلدية تجيب (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

قالت استشارية أمراض جلدية، إن مرض البهاق لا يعد مرضاً وراثياً لكنه شائع بين العائلات، مؤكدة أن المملكة من أكثر الدول المتقدمة في علاجه وبها علاجات معروفة من أيام الفراعنة.

وأوضحت الدكتورة نجلاء الدوسري أن البهاق له أسباب متعددة، أشهرها أن يحدث خلل في المناعة الذاتية، حيث يفرز الجسم أجساماً مضادة تحارب نفسها، فتقاوم الخلايا الصبغة ويفقدها الجسم فتظهر البقع البيضاء.

وأضافت الدوسري في لقائها ببرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، أن البهاق قد يكون خفيفاً لدى البعض وكثيفاً لدى البعض الآخر، مشيرة إلى أنه ليس مرضاً وراثياً لكنه شائع بين العائلات وكذلك بين التوائم.

ولفتت إلى أن الأمراض الوراثية تكون لها أنماط معينة ومعروفة، لكن البهاق ليس له نمط معروف، فقد يظهر في أحد الأولاد ويأتي بعده جيلان دون أن يصيب أحداً وهكذا.

وأكدت أن المملكة من أفضل دول العالم في علاج هذا المرض، ولديها جميع العلاجات المفيدة في علاجه، مبينة أن هناك علاجات مفيدة له معروفة من أيام الفراعنة وموجودة في المملكة وما زالت تصنع.

وأشارت إلى أن المملكة متقدمة جراحياً في علاج مرض البهاق، وتعد من أفضل دول الشرق الأوسط في علاجه، كما لديها علاجات تستخدم في التبييض الكامل وهي متوفرة أكثر من أي مكان في الشرق الأوسط.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات