close menu

قصة ملهمة.. معلمة بسيطة تصبح أغنى نساء روسيا بسبب إجازة الأمومة

قصة ملهمة.. معلمة بسيطة تصبح أغنى نساء روسيا بسبب إجازة الأمومة
المصدر:
أخبار 24

تصدرت تاتيانا باكالتشوك، مؤسسة ورئيسة شركة Wildberries، للتجارة الإلكترونية، قائمة أغنى النساء في روسيا، وفقا لتصنيف مجلة "فوربس"، وهي التي بدأت حياتها بالعمل في مجال التعليم.

وتبلغ ثروة باكالتشوك حالياً 13 مليار دولار، وليست هذه المرة الأولى التي تتصدر فيها "باكالتشوك" قائمة أغنى سيدات روسيا، حيث تصدرتها عام 2018، حينما كانت ثروتها 600 مليون دولار.

وزاد نجاح موقع Wildberries في ذروة كورونا عام 2020، حيث تلقى قرابة 323.8 مليون طلب، وهو ضعف ما تلقاه في 2019، وتضاعفت مبيعاته خلال عام واحد وبلغت 437.2 مليار روبل (نحو 5.91 مليار دولار).

شركة Wildberriesويبيع الموقع مختلف العلامات التجارية، ويجذب قرابة مليوني زائر يوميا، وقد لقي الموقع رواجا في روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان، بعد أن بدأ ببيع ملابس الأطفال.

وتوسع الموقع حاليا وصار يعرض كل شيء، من الملابس ومستحضرات التجميل، إلى المنتجات المنزلية ولعب الأطفال، بعد أن أسسته المرأة عام 2004، عندما كانت في إجازة الأمومة، وجاءتها فكرة الصعوبة التي تواجهها الأمهات في التسوق لشراء الملابس.

ومنذ بداية العام الجاري، ارتفع عدد المستخدمين المسجلين بمقدار 6 ملايين، ليصل المجموع إلى 46 مليونًا، بسبب كورونا، حتى أصبح الموقع نسخة روسية من موقع أمازون الشهير.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات