يلجأ العديد من الأشخاص إلى أطعمة غنية بالألياف سريعة الذوبان من أجل القضاء على الشعور بالجوع والحفاظ على الوزن المثالي للجسم، ومنها دقيق الشوفان والفاصولياء.  

وأوضح موقع weightwatchers، أن هناك 6 أطعمة يمكنها محاربة الجوع بقليل من السعرات الحرارية وهي كالتالي:  

1- دقيق الشوفان : يساعد استهلاك دقيق الشوفان في خفض مؤشر كتلة الجسم ووزنه؛ كونه غنياً بالألياف، كما أنه يؤثر على هرمونات تقليل الشهية، ويفرغ المعدة من الكربوهيدرات.
2- الفاصولياء : تناول الفاصولياء والبقوليات مثل الحمص والعدس يُعطي الشهية إحساساً بالشبع بنسبة 30%؛ لأنها تستغرق وقتاً أطول للمعالجة.
3- الخضراوات الورقية : تحتوي الخضراوات الورقية مثل السبانخ والبروكلي والقرنبيط والكرفس على نسبة عالية من الماء والألياف، وهو ما يشغل مساحة أكبر في المعدة ويعطي إحساساً بالشبع.
4- البيض : يحتوي البيض على العديد من الكربوهيدرات مما يساعد على الإشباع طوال اليوم، حيث إن البيضة الكبيرة تحتوي على 6 غرامات من البروتين.
5- الزبادي اليوناني : يقلل الزبادي اليوناني من الرغبة في تناول الطعام؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، كما أن كوباً واحداً منه يوفر نحو 22 غراماً من البروتين.
6- الحساء "الشوربة" : تناول الحساء مثل شوربات المرق أو الطماطم في بداية الوجبات، يساعد على الشعور بالشبع، لاحتوائه على كثافة منخفضة من السعرات الحرارية.