close menu

تعرّف على مواصفات السيارة لكزس LX لعام 2022 الجديدة كلياً (صور)

تعرّف على مواصفات السيارة لكزس LX لعام 2022 الجديدة كلياً (صور)
المصدر:
أخبار 24

أعلنت شركة لكزس عن العرض العالمي الأول لسيارتها الجديدة LX لعام 2022، والتي من المقرر طرحها للبيع في اليابان اعتباراً من بداية عام 2022، بمواصفات حديثة وتغييرات عديدة.

وتتوفر سيارات LX الجديدة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر وعزم دوران عالٍ ومزود بشاحن توربيني مزدوج، مع نظام التحكم الإلكتروني بالمكابح (ECB) ونظام التوجيه الإلكتروني (EPS).

لكزس 2

وزودت السيارة بأول لوحة عدادات ذات شاشتي عرض، إحداهما علوية والثانية أسفل لوحة العدادات، مع خاصية العرض الخلفي تحت أرضية السيارة، وهي الأولى من نوعها عالمياً.

واستبدلت لكزس معدن سقف السيارة بالألومنيوم، ما أدى لخفض مركز الثقل وتقليص وزن السيارة بحوالي 200 كيلوجرام، كما يحقق نظام التوجيه الإلكتروني (EPS) للمرة الأولى، إلى جانب استخدام مواد لاصقة هيكلية، استجابة مباشرة لكل من نظام التوجيه ودواسة الوقود.

لكزس 3

وجُهزت السيارة فئة VIP لكبار الشخصيات بأربعة مقاعد مستقلة، وبمقاعد خلفية يمكن إمالتها بزاوية 48 درجة وتحتوي على وحدة تحكم مخصصة للمقاعد الخلفية، لتوفير أرقى مستويات الراحة على جميع الطرقات.

تمتاز شبكة المبرد مغزلية الشكل الجديدة، بمظهر ثلاثي الأبعاد، والذي يخلو من الإطار المعدني لمنحها طابعاً منسجماً مع جسم السيارة ومتوافقاً مع كتلتها، فضلاً عن تحسين أداء وظائفها المختلفة مثل وظيفة التبريد وكفاءة تنقية الهواء.

لكزس 4

وزُودت السيارة بأول زر تشغيل يستخدم نظام المصادقة ببصمة الإصبع، والذي يسهم بخفض مخاطر السرقة، كما وُسع نطاق وظائف نظام لكزس للسلامة Lexus Safety System +، والذي يسهم بتعزيز السلامة والأمن أثناء القيادة.

وعززت مستويات صلابة الجسم الخارجي لحماية المكونات الداخلية للسيارة، مثل المحرك وخزان الوقود ومقصورة الركاب، كما تم تحسين الخصائص المقطعية للقضبان الجانبية في المناطق المعرضة للضغط عند قيادة السيارة على الطرق الوعرة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات