تنظم منصة "روح السعودية" التي أطلقتها الهيئة السعودية للسياحة، بشكلٍ مستمر، العديد من الرحلات لاستكشاف المعالم والمناطق التراثية والترفيهية في المملكة.

كما تتيح أروع الأنشطة والوجهات بالتوازي مع موسم الرياض الأضخم من نوعه والمميز بفعالياته الترفيهية، وتدعو للتمتع بدفء البحر الأحمر ومغامراته المائية ومنتزهات المملكة.

وتوفّر المنصة لهواة رحلات اليوم الواحد من المواطنين والمقيمين والزوار بالمملكة، 7 رحلات ترفيهية وسياحية مميزة وهي:

1- رحلة البحر الأحمر: وينتقل المشاركون بها بالسيارة من جدة لمسافة 274 كلم بتوجيه وإرشاد ذاتي، وذلك لقضاء يوم استثنائي متخم بالمرح والاسترخاء على شاطئ البحر الأحمر وممارسة الرياضات المائية والاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية.
2- رحلة واحة الأحساء: وينتقل المشاركون بها بالسيارة من الدمام لمسافة 347 كلم بتوجيه وإرشاد ذاتي، وذلك للاستمتاع بجمال المشاهد الطبيعية في الواحة الصحراوية المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي، والتجوّل بين أسواق المدينة الشعبية ومتنزهاتها ومتاحفها، وتجربة أشهى الأطباق والنكهات الشعبية بعد استكشاف الصناعات التقليدية مثل صناعة الفخار.
3- رحلة جدة التاريخية: وينتقل المشاركون بالسيارة من جدة لمسافة 38 كلم بتوجيه وإرشاد ذاتي، وذلك لاستكشاف أعماق البحر الأحمر وجمال شواطئه وشعابه المرجانية، وتجربة تسوّق متنوعة بين كبرى المتاجر الشهيرة والأسواق الشعبية، والتجوّل في أبرز متاحف جدة ومعالمها الأثرية والتاريخية، وتجربة أشهر الأطباق والمأكولات للاستمتاع بمجموعة من النكهات المتنوعة.
4- رحلة هايك وادي القمر: وينتقل المشاركون بالسيارة من جدة لمسافة 222 كلم بتوجيه وإرشاد ذاتي، وذلك لاستكشاف واحد من أجمل المتنزهات البرية القريبة حيث يُوصى باستخدام ملابس وأحذية التنزّه على الأقدام، وأخذ كمية كافية من الماء عند صعود الجبل، وتوفر صندوق إسعافات أولية في حال التعرض لإصابات.
5- رحلة درب القوافل "ابا القد": وينتقل المشاركون بالسيارة من مدينة الرياض لمسافة 126 كلم بتوجيه وإرشاد ذاتي، وذلك للتعرّف على أحد أهم طرق نجد القديمة، وتجربة مدى صعوبة التنقل بين المدن قديماً، والاستمتاع بالمنظر الخلاب من أطراف جبال طويق الشاهقة.
6- رحلة حافة العالم: وينتقل المشاركون بالسيارة من مدينة الرياض لمسافة 207 كلم بتوجيه وإرشاد ذاتي، وذلك للاستمتاع بجمال الأودية والمحميات الطبيعية بالوقوف على مطل حافة العالم من جبال طويق الشامخة، وتجربة المشي على ذرى واحد من أضخم جبال شبه الجزيرة العربية.
7- رحلة شقراء التاريخية: وينتقل المشاركون بالسيارة من مدينة الرياض لمسافة 407 كلم بتوجيه وإرشاد ذاتي، وذلك للتعرّف على طريقة حياة ومساكن أهل منطقة الوشم في الماضي، والتجوّل في المدينة القديمة التي يقدّر عمرها بأكثر من 1500 عاماً وزيارة مساجدها ومجالسها وأسواقها القديمة والمتاحف وسوق حليوة التاريخي.