close menu

من ضمنها الرفاهية الاقتصادية.. عوامل ساعدت "هونغ كونغ" الصينية للحصول على لقب أطول سكان العالم عمراً

من ضمنها الرفاهية الاقتصادية.. عوامل ساعدت "هونغ كونغ" الصينية للحصول على لقب أطول سكان العالم عمراً
المصدر:
أخبار 24

يُعتبر الحفاظ على الصحة وممارسة الرياضة من أهم الأسباب التي تطيل حياة الإنسان بشكل جيد، بعد الأقدار الإلهية التي قد تصيب الشخص بأنواعها.

وصُنفت مدينة هونغ كونغ الصينية المدينة التي تضم أشخاصاً أكبر من متوسط أعمارهم في أي مكان آخر في العالم.

وأوضحت مصادر صينية أن السبب يعود لعدة عوامل ساهمت في زيادة متوسط أعمار الأشخاص، أبرزها الانتعاش الاقتصادي والرفاهية المجتمعية، إضافة إلى الإجراءات الحكومية الصارمة لمكافحة التدخين.

وأكدت أن من ضمن العوامل أيضا اتباع سكان هونغ كونغ أساليب حياة صحية، مثل ممارسة الرياضة بصورة دائمة، خاصة في أوقات الصباح.

ولفتت إلى أن الرفاهية الاقتصادية وتوفير الخدمات الاجتماعية الأساسية بجودة عالية، وأبرزها الرعاية الصحية المتاحة بمستويات عالية للجميع، ساهما أيضا في زيادة متوسط الأعمار.

وقالت المصادر إن متوسط أعمار الرجال في هونغ كونغ هو 82 عاما، بينما يصل متوسط أعمار النساء إلى 88 عاما، لافتة إلى أن هذا المعدل هو الأعلى مقارنة بأماكن أخرى مثل اليابان وسنغافورة وإيطاليا.

Hongkongers can expect to live longer than people in any other place on Earth. A number of factors are behind this, such as the economy and social welfare to tough government measures to curb smoking. pic.twitter.com/NwDc4gN2A4

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات