close menu

اختتام مناورات التمرين العسكري المشترك "المصير واحد " بين القوات البرية السعودية والإماراتية (فيديو وصور)

اختتام مناورات التمرين العسكري المشترك "المصير واحد " بين القوات البرية السعودية والإماراتية (فيديو وصور)
المصدر:
أخبار 24

اختتمت مناورات التمرين العسكري المشترك "المصير واحد " اليوم الجمعة والتي أقيمت على الأراضي الإماراتية بين القوات البرية السعودية والقوات البرية الإماراتية.

وشهد قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد المطير، وقائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن سعيد الشحي، مناورات اختتام التمرين الذي يأتي ضمن عدد من التمارين المشتركة في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين الشقيقين.

ويهدف للتأكيد على العلاقات التاريخية والإستراتيجية، وتعزيز الروابط العسكرية الثنائية، ورفع جاهزية الجيشين، وتطوير القدرات، وإثراء الخبرات العسكرية.


ونفَّذ المشاركون في التمرين الواجبات المطلوبة منهم بمهارة عالية، إذْ اشتمل على التخطيط المشترك، والتدريب على عمليات القتال في المناطق المبنية.

كمت اشتمل على التعامل مع الجماعات الإرهابية والتخريبية، وعمليات الحصار والتفتيش بما ينعكس على حسن الأداء وتحقيق التفاهم والانسجام في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة. 

وعزّز التمرين الجاهزية العسكرية والقدرات المتطورة في تنفيذ المهام العسكرية المتعددة على مختلف أصناف الأسلحة الحديثة والتكتيكات والخطط العسكرية، ما يفتح آفاقاً جديدة للتعاون الدفاعي المشترك.

ويسهم التمرين في تعزيز الروابط العسكرية، ورفع جاهزية الجيشين لمواجهة مختلف التحديات والمخاطر التي تمر بالمنطقة لحفظ أمنها ومنجزاتها وسلامة أراضيها.

اختتام مناورات التمرين العسكري المشترك

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات