close menu

التجارة: فتح استيراد الأسمنت قريباً

التجارة: فتح استيراد الأسمنت قريباً
المصدر:
عكاظ

بات في حكم المؤكد أن تصدر وزارة التجارة في الساعات القادمة قرارا رسميا بفتح استيراد سلعة الأسمنت لمواجهة ارتفاع حجم الطلب الاستهلاكي في أسواق المملكة .

وأكد لـ «عكاظ» أحمد العبدالعال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والصناعة أن هناك عدة خيارات تناقشها الوزارة في الوقت الراهن وبشكل جدي، مشيرا إلى أن أبرز ما تدرسه الوزارة هو الإعلان قريبا عن فتح المجال أمام الشركات لاستيراد الأسمنت وذلك لمعالجة الأزمة الحادة في هذه السلعة الحيوية، متوقعا أن يصدر القرار بمجرد الفراغ من دراسته. وأعتبر مصدر مسؤول في الوزارة أن فتح الاستيراد للأسمنت، الحل الأمثل والأسرع لبكح جماح الأسعار، وارتفاع الطلب على الأسمنت مؤكدا لـ «عكاظ» أن هذا القرار هو الأقرب للتبني من ضمن حلول عديدة مطروحة تتدارسها قيادات الوزارة حاليا.

يأتي ذلك بعد أن فشل قرار منع التصدير في معالجة الأزمة والذي سبق أن أصدرته الوزارة قبل 3 أسابيع لتوفير احتياجات السوق المحلية وضبط انفلات الأسعار في ظل ما تواجهه مناطق المملكة من أزمة حادة في شح المعروض ما أدى إلى ارتفاع الأسعار، حيث وصل سعر الكيس الواحد إلى 27 ريالا خاصة في مكة المكرمة التي تتزايد فيها المشاريع التنموية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات