close menu

بـ"السكتة القلبية".. الموت يواصل حصد أرواح نجوم الكرة بملاعب العرب

بـ"السكتة القلبية".. الموت يواصل حصد أرواح نجوم الكرة بملاعب العرب

شهدت الملاعب العربية 4 حالات وفاة خلال شهر ديسمبر الجاري، إثر السكتة القلبية التي تعرض لها 3 لاعبين ومدرب بدوريات مختلفة خلال تواجدهم مع فرقهم بمنافسات كرة القدم.

وتعريف السكتة القلبية التي يتعرض لها بعض لاعبي كرة القدم هي فقدان كامل ومفاجئ لوظيفة القلب وضخ الأوكسجين ما يؤدي لفقدان الوعي.

وتنجم السكتة القلبية عن اضطراب في النظام الكهربائي للقلب، حيث يتعطل نشاط الضخ ويتوقف تدفق الدم إلى الجسم.

حالتان في مصر

السلحدارجاءت الحالة الأولى في مصر، بعدما تُوفي المدير الفني لفريق المجد السكندري المصري، أدهم السلحدار؛ إثر أزمة قلبية.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن المدرب تُوفي خلال اللحظات الأخيرة من مباراة فريقه أمام نظيره الزرقا بالدرجة الثانية من دوري كرة القدم المصري.

وأتمت التقارير ذاتها بالتنويه إلى أن المدرب تُوفي عقب تسجيل لاعب فريقه هدفًا في الدقيقة 90+5 من اللقاء.

وفي نفس الشهر توفي حارس مرمى الرباط والأنوار المصري أحمد أمين عقب انتهاء الحصة التدريبية لفريقه بعد أن سقط مغشيًا عليه، ولم يتمكن أحد من إنقاذه.

وأكد عضو مجلس إدارة النادي إسلام عزت لوسائل إعلام مصرية: "عقب دخول غرفة خلع الملابس سقط على الأرض مغشيا عليه، فقام زملاؤه بنقله سريعا إلى مستشفى الزهور لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد دقائق".

وأضاف: "أوجه نصيحة للاعبين، عليهم شرب الماء بشكل كاف، على الأقل 4 لترات يوميا، قد يكون أمين أهمل في شرب المياه، ما تسبب في إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية".

وفاة أثناء الإحماء

الرقاديسقط لاعب فريق مسقط العماني مخلد الرقادي، مغشيًا عليه أثناء إجراء عمليات الإحماء قبل انطلاق مواجهة فريقه أمام نادي السويق في الدوري المحلي.

وأعلن نادي مسقط العماني وفاة لاعبه بعد نقله إلى المستشفى، عقب سقوطه أثناء الإحماء.

آخرهم لاعب جزائري

لوكارتوفي لاعب وقائد فريق مولودية سعيدة الجزائري لكرة القدم، سفيان لوكار، بعد تعرضه لسكتة قلبية خلال مواجهة فريقه أمام جمعية وهران، بملعب الحبيب بوعقل.

وتعرض اللاعب لإصابة خطيرة في الرأس، وقعت إثر التحام هوائي مع أحد لاعبي جمعية وهران، قبل أن يتلقى الإسعافات الأولية، ويعود للملعب، ليتعرض بعضها بقليل لأزمة قلبية حادة.

وأكد المدير الفني لفريق مولودية سعيدة، العربي مرسلي، أن لوكار لم يسبق أن اشتكى في أي وقت من مشاكل في القلب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات