فقدت البلاد خلال عام 2021 نفرًا من خيرة أبنائها، من الذين برزوا في العديد من المجالات؛ السياسية، والاقتصادية، والدينية، والثقافية، والإعلامية، والرياضية.

وفيما يلي نسترجع ذكرى أبرز الشخصيات الذين رحلوا عن عالمنا خلال عام 2021.

الإعلامي المخضرم فهد الحمود: وهو من الجيل الأول للتليفزيون السعودي عمل مقدما للعديد من البرامج، توفي في 16 يناير.
الشاعر مستور العصيمي، وهو من أقدم شعراء المحاورة، توفي في 13 يناير بعد معاناة مع المرض، عن عمر ناهز الـ92 عاماً.
الأمير تركي بن ناصر: توفي في 30 يناير، إثر وعكة صحية تعرض لها قبل أسبوع من وفاته تسببت في دخوله المستشفى.
الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود: توفي في الرابع من شهر فبراير، بعد معاناة مع المرض.
رجل الأعمال الشيخ عبدالله السبيعي: توفي في 27 مايو عن عمر ناهز 100 عام، تاركاً إرثاً كبيراً من الأعمال الخيرية والوقفية، وهو مؤسس "بنك البلاد" مع أخيه الراحل الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي.
الكاتب والإعلامي الرياضي عادل التويجري: توفي في 8 مايو 2021م، وهو معروف بانتمائه لنادي الهلال، وله العديد من المقالات الرياضية، كما أنه كان يعمل ناقداً رياضياً في برنامج "أكشن يا دوري".
المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري، والد عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ سعد الشثري، توفي في 11 يونيو من عام 2021.
شريفة الشملان: كاتبة صحفية، ومؤلفة قصصية، تدرجت في العمل من أخصائية اجتماعية حتى وصلت لمدير عام الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية، توفيت في 22 يوليو 2021م.
الأديب والشاعر الدكتور أحمد بن يحيى البهكلي، من أعلام منطقة جازان، وأديب ورائد من رواد الفكر والأدب والثقافة، وشغل عضوية هيئة حقوق الإنسان، توفي في 25 أغسطس متأثراً بتداعيات إصابته بفيروس "كورونا".
بدر بن صالح الراجحي: رجل أعمال، ورئيس مجلس النُظار لأوقاف والدة بدر بن صالح الراجحي وأولادها، توفي في الثاني من شهر سبتمبر.
الإعلامي طارق بن طالب: شغل منصب مدير المركز الإعلامي بنادي النصر سابقاً، وتوفي في 13 أكتوبر 2021
الأمير الشاب سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز: توفي في الثاني من نوفمبر 2021.
محمد الشمري: أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، توفي في ديسمبر، إثر حـادِث مروري تعرض له مع أسرته خلال سفره إلى مدينة الرياض.
الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز: وهو الابن الرابع والأربعون من أبناء الملك سعود، توفي في ديسمبر عن عمر ناهز الـ59 عاماً.
الشيخ مشرف بن محمد الشهري: توفي في 12 ديسمبر 2021، وهو مهتم بجمع الكتب الإسلامية وجمع الدروس العلمية لخدمة الطلاب، حيث أطلق موقع "الباحث العلمي"، الذي صُنف بأكبر موقع للكتب الإسلامية، وموقع "جامع الدروس العلمية"، وموقع "جامع المخطوطات الإسلامية".