أصدرت مجلة "فوربس" الأميركية، أول من أمس (الجمعة)، قائمة بأسماء صناع المحتوى الأعلى ربحاً على منصة يوتيوب لعام 2021، حيث بلغ إجمالي أرباح أفضل 10 قنوات 300 مليون دولار، بزيادة 40% عن عام 2020.

وأوضحت المجلة أن منصة يوتيوب امتلكت نحو 2.3 مليار مستخدم خلال العام المنصرم، حيث كشفت الإحصاءات الخاصة بالمنصة أنه يتم استهلاك مليار ساعة من محتوى الفيديو يومياً.

وفيما يلي نستعرض قائمة بصناع المحتوى الأعلى ربحاً على يوتيوب لعام 2021:

1- "جيمي دونالدسون": وتصدّر القائمة بإجمالي أرباح بلغ 54 مليون دولار، وهو شاب أمريكي يبلغ من العمر 23 عاماً ويُعرف باسم "مستر بيست"، وحققت قناته نحو 10 مليارات مشاهدة خلال 2021.
2- "جيك بول": وجاء في المركز الثاني بإجمالي أرباح بلغ 45 مليون دولار، وهو ممثل ومصارع أمريكي يبلغ من العُمر 25 عاماً، وساعدته معاركه ضد نجوم UFC في زيادة دخله من القناة خلال عام 2021.
3- "ماركيبلاير ": وجاء في المركز الثالث بإجمالي أرباح بلغ 38 مليون دولار، وهو صانع محتوى أمريكي يبلغ من العمر 32 عاماً، وتقدم قناته محتوى كوميدياً وساخراً عن أحدث الألعاب الإلكترونية.
4- "ريت ماكلولين وتشارلز لينكولن": وجاءا في المركز الرابع بإجمالي أرباح بلغ 30 مليون دولار، وهما صديقان أمريكيان يقدّمان الأفلام والأغاني والمقاطع المضحكة من خلال قناتهما Rhett and Link.
5- "ناثان غراهام": وجاء في المركز الخامس بإجمالي أرباح بلغ 28 مليون دولار، وهو صانع محتوى أمريكي يبلغ من العمر 25 عاماً، ويبلغ عدد المشتركين بقناته Unspeakable نحو 20 مليون مشترك يتابعونه أثناء قيامه بالمشاركة في لعبة الفيديو الشهيرة Minecraft.
6- "أناستازيا رادزنسكايا": وجاءت في المركز السادس بإجمالي أرباح بلغ نحو 28 مليون دولار، وهي طفلة أمريكية من أصل روسي، وتبلغ من العمر 8 سنوات ومعروفة باسم "ناستيا"، وتقدّم محتوى إرشادياً بشكل مرح للأطفال بمشاركة والديها.
7- "ريان كاغي": وجاء في المركز السابع بإجمالي أرباح بلغ 27 مليون دولار، وهو طفل أمريكي يبلغ من العمر 10 سنوات، ويعرض من خلال قناته Ryan's World مراجعات للألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو الجديدة.
8- "فريق دود بيرفكت": وجاء في المركز الثامن بإجمالي أرباح بلغ 20 مليون دولار، وهو فريق أمريكي يتكوّن من 5 أصدقاء شباب، وتجذب قناتهم أكثر من 57 مليون مشترك.
9- "لوغان بول": وجاء في المركز التاسع بإجمالي أرباح بلغ 18 مليون دولار، وهو الشقيق الأكبر للملاكم جيك بول صاحب المرتبة الثانية في القائمة، واكتسب شهرته بعد خوضه مباراة استعراضية ضد بطل العالم السابق فلويد مايويذر.
10- "بريستون ارسمنت": وجاء في المركز العاشر بإجمالي أرباح بلغ 16 مليون دولار، وهو شاب أمريكي يتابع قناته PrestonPlayz نحو 12 مليون مشترك، ويقدّم من خلالها عروضاً مباشرة أثناء قيامه بالمشاركة في لعبة الفيديو الشهيرة Minecraft.