close menu

"التحالف": استهداف المدنيين والمنشآت الاقتصادية في المملكة والإمارات يمثل جـرائم حـرب وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي

"التحالف": استهداف المدنيين والمنشآت الاقتصادية في المملكة والإمارات يمثل جـرائم حـرب وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي
المصدر:
أخبار 24

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، اليوم (الإثنين)، أن الهجمات العدائية للمليشيا الحـوثية الإرهـابية المدعومة من إيران اليوم بتعمد استهداف المدنيين والمنشآت الاقتصادية في كل من المملكة والإمارات، تمثل جـرائم حـرب يتوجب محاسبة مرتكبيها، وتمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح أن الهجوم العدائي الآثم الذي شنته ميليشيا الحـوثي الإرهـابية على دولة الإمارات اليوم عمل عدائي جبان، يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ويتنافى مع القيم الإنسانية بتعمد استهداف المدنيين الأبرياء.

وأشار إلى أن القوات المشتركة للتحالف اعترضت ودمرت 8 طائرات مسيّرة مفخخة، أطلقت باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة.

وأضاف أن هذا التصعيد والسلوك العدائي من المليشيا الحـوثية الإرهـابية المدعومة من إيران يؤكد تهديد هذه المليشيا الإرهـابية وتقويضها للأمن الإقليمي والدولي، مبينًا أن هذه الاعتداءات امتداد لتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر وتطور عملياتها العدائية لعمليات القرصنة البحرية وتهديد سلامة المجال الجوي إقليمياً.

وبيّن أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة والضرورية لردع هذه السلوكيات العدائية للمليشيا الحـوثية ضد المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بالمملكة والإمارات استجابة للتهديد وتحقيقاً لمبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات