close menu

"تاليسكا" ليس الأول.. أشهر الأهداف "بالكعب" في كرة القدم (فيديو)

"تاليسكا" ليس الأول.. أشهر الأهداف "بالكعب" في كرة القدم (فيديو)

تألق محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا، في مباراة فريقه الأخير أمام الطائي، بعدما سجل هدفا رائعا، ضمن منافسات الجولة الـ19 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل تاليسكا هدفا بالكعب، بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة عن طريق بيتي مارتينيز، فشل دفاع الطائي في إبعادها لتعود إلى تاليسكا الذي راوغ المدافع ووضعها بكعبه بطريقة مذهلة في شباك الطائي.

وأعاد تاليسكا للأذهان أشهر الأهداف التي سجلت "بالكعب" في كرة القدم نستعرض أبرزها كالتالي:

ياسر القحطاني

هدف تاليسكا ليس الأول في الملاعب السعودية، حيث سبقه الهدف الشهير لنجم الهلال والمنتخب الوطني السابق ياسر القحطاني، الذي سجل بالكعب في شباك النصر، في إحدى مباريات الدوري موسم (2007).

محمد صلاح

سجل نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، هدفا رابعة بكعب قدمه، في شباك واتفورد بالمباراة التى جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر الدوري الانجليزي الممتاز موسم (2019-2020).

ساديو ماني

سجل السنغالي ساديو ماني هدفا بكعب القدم، بقميص ليفربول الإنجليزي، في فوز فريقه أمام واتفورد في المباراة التي انتهت بخماسية نظيفة في إياب موسم (2018-2019).

وحاول نجم نادي ليفربول الإنجليزي إيقاف كرة عرضية من الجهة اليمنى، لكنه أوقفها بشكل خاطئ لتبتعد الكرة عن المرمى، ومع تقدم حارس مرمى واتفورد بضع خطوات لغلق زاوية التسديد ووقوف المدافعين بعيداً عنه، سدد ماني الكرة بكعب القدم بطريقة رائعة وبارتفاع مناسب لتمر من الحارس وتسكن الشباك.

رونالدو

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدفا رائعا في مباراة لفريقه السابق ريال مدريد، مع فالنسيا في الموسم 2014، بعدما وصلته الكرة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا، سددها رونالدو بكعب قدمه اليمنى لتسكن الشباك وسط ذهول حارس مرمى فالنسيا.

لويس سواريز

وقدم الأوروغواياني لويس سواريز هدفا رائعا بكعب القدم، لا يُنسى، عندما كان لاعبا لبرشلونة وحينها سجل هدفا واضعا الكرة في الزاوية الأخرى بقوة في مرمى ريال مايوركا قبل موسمين.

زلاتان إبراهيموفيتش

سجل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، هدفا رائعا في انتصار فريقه السابق باريس سان جيرمان على باستيا بنتيجة 4-0 في الدوري الفرنسي العام 2013، بعدما تلقى كرة عرضية اصطدمت بأحد لاعبي سان جيرمان وارتفعت إلى أعلى، قبل أن تسقط خلف زلاتان الذي نجح في رفع قدمه اليمنى وسددها بالكعب بشكل مثالي لتسكن أعلى الزاوية اليمنى من المرمى.

تييري هنري

أحرز النجم الفرنسي تييري هنري، هدفاً بكعب قدمه في مرمى تشارلتون خلال موسم (2004 - 2005) عندما كان لاعبا في صفوف أرسنال.

كان هنري يتعرض لرقابة قوية من مدافع تشارلتون، لكن هنري قرر تسديد الكرة بكعب قدمه من بين قدمي المدافع، ليفاجئ حارس المرمى، الذي لم يستطع فعل أي شيء لمنع تسجيل واحد من أفضل أهداف الدوري الإنجليزي.

فابيو كوالياريلا

أحرز مهاجم سامبدوريا، اللاعب الإيطالي فابيو كوالياريلا، أحد أفضل الأهداف في مسيرته بمرمى فريقه السابق نابولي، عندما تسلم كرة عرضية من الجهة اليمنى، وقفز في الهواء، واستقبل الكرة بكعب قدمه اليمنى، ليسددها في الزاوية البعيدة من المرمى بدقة متناهية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات