close menu

ريان حمزة إدريس يتحدث لـ"سبورت 24" عن كواليس انضمامه للدوري البلجيكي.. واستكمال مسيرة والده

ريان حمزة إدريس يتحدث لـ"سبورت 24" عن كواليس انضمامه للدوري البلجيكي.. واستكمال مسيرة والده

أعلن برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، انتقال لاعب الاتحاد ريان حمزة إدريس، إلى نادي فيسترلو البلجيكي حتى نهاية الموسم، مع خيار التجديد، وذلك بعد تجارب الأداء التي خاضها اللاعب مع النادي البلجيكي خلال الفترة الماضية.

وتواصل "سبورت 24" مع اللاعب، الذي تحدث عن تفاصيل الانضمام إلى النادي البلجيكي، قائلا: "بحكم أني لاعب في برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، تمت المفاوضات عن طريق البرنامج ووكيلي بعد خوض تجربة أداء في النادي البلجيكي، وتم وبحمد الله التوقيع معي".

ريان حمزةوأضاف ريان حمزة: "قمت بتجارب أداء مع أكثر من ناد أوروبي خلال الموسم.. ولكن في النهاية رأيت نفسي أكثر في نادي فيسترلو البلجيكي، ووافقت على الانتقال له".

وتابع: "أتواجد في نادي الاتحاد منذ العام 2008 كناشئ، حيث كانت البداية كأي طفل مهتم بكرة القدم، واستمررت بعدها لسنوات وحاليا ألعب في مركز المهاجم، كما يمكنني التواجد في مركزي الجناح وصانع الألعاب".

وانتقل للحديث عن والده نجم فريق الاتحاد والمنتخب الوطني السابق حمزة إدريس، موضحا: "منذ طفولتي وأنا أحب الكرة بسبب والدي الذي أعطاني دافعا إيجابيا.. والدي صنع اسما كبيرا، وجاء الدور عليّ لأكمل المشوار".

واستطرد: "والدي وضعنا أنا وإخوتي في الاتحاد.. وكل واحد منا يسلك الطريق بنفسه.. وأخي لم يوفق مع النادي ورحل عنه ولم يتدخل والدي لاستمراره".

وعن لاعبه المفضل، أكد أن لاعب الهلال السابق بافيتمبي غوميز أسطورة من أساطير الدوري السعودي، وقدم أشياء كبيرة، لذلك يقتدي به داخل وخارج الملعب.

ريان حمزةوواصل: "أفضل لاعب سعودي حاليا هو نجم الاتحاد فهد المولد، مهما تذبذب مستواه يبقى فهد اسما كبيرا.. وعلى مستوى العالم لاعبي المفضل هو الأرجنتيني ليونيل ميسي".

وأتم: "فخر لأي لاعب سعودي أنه يمثل فرق المملكة جميعًا، وحالياً هدفي هو أن أثبت نفسي في الاحتراف الخارجي الذي كنت أحلم به، وأسأل الله التوفيق".

ويلعب "إدريس" في مركز الهجوم، وتدرج في مختلف الفئات السنية بنادي الاتحاد، ونجح في جذب الانتباه لموهبته، لينضم إلى اللاعبين الموهوبين الذين سافروا إلى الخارج ضمن برنامج صقور المستقبل السعودي.

ويُعد ريان حمزة إدريس الموهبة السابعة لاحتراف لاعبي البرنامج بعد انضمام فراس الغامدي لنادي ناستيك الإسباني، وأصيل الحربي لنادي بورتيمونينسي البرتغالي، وأسامة المبيريك لنادي ليجيا وارسو البولندي، وأصيل عابد لنادي مليلية الإسباني، وعبدالله القحطاني ومشاري المشهري إلى أولمبياكوس اليوناني.

Image

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات