close menu

"مجلس التعاون" يرحب بقرار "مجلس الأمن" تصنيف ميليشيا الحـوثي جماعة إرهـابية

"مجلس التعاون" يرحب بقرار "مجلس الأمن" تصنيف ميليشيا الحـوثي جماعة إرهـابية
المصدر:
أخبار 24

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح الحجرف، بالقرار 2624 الصادر عن مجلس الأمن أمس الإثنين، والذي صنف ميليشيا الحـوثي في اليمن جماعة إرهـابية، وضمها إلى قائمة العقوبات، إلى جانب فرض حظر على توريد الأسـلحة لميليشيا الحـوثي بأكملها.

وأعرب الحجرف عن تطلعه إلى أن يسهم القرار في وضع حد لأعمال ميليشيا الحـوثي، وإيقاف تزويدها بالصواريخ والأسـلحة والطائرات دون طيار التي تستهدف المدنيين والمنشآت الاقتصادية في المملكة ودولة الإمارات، وإراقة دماء الشعب اليمني.

وأشار إلى أن صدور هذا القرار عن مجلس الأمن يأتي تأكيداً للأهمية التي يوليها المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الأمن للأزمة اليمنية التي افتعلتها ميليشيات الحـوثي من خلال انقلابها على الشرعية الدستورية.

وأكد الأمين العام على الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن إنهاء الأزمة اليمنية ودعم الجهود المبذولة للوصول إلى حل السياسي شامل وفقاً للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

ودعا الحجرف ميليشيا الحـوثي إلى الاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار، والانخراط الإيجابي في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية بما يحقق الأمن والاستقرار لليمن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات