close menu

منتدى «جدة الاقتصادي» يفشل بمناقشة تحول دول الخليج من مجلس إلى اتحاد

منتدى «جدة الاقتصادي» يفشل بمناقشة تحول دول الخليج من مجلس إلى اتحاد
المصدر:
أخبار 24

اعترف رئيس منتدى جدة الاقتصادي صالح كامل، بفشل اللجنة المنظمة لهذا الحدث في طرح موضوع التحول من مجلس إلى اتحاد لدول مجلس التعاون الخليجي وخروج الجلسة المختصة لهذا المحور عن العنوان الرئيسي لها، فيما كان المشاركين والصحافين طرحوا تساؤولات عدة حول خروج الجلسة عن محورها الرئيسي.

 ودافع كامل، وهو الذي يرأس أيضاَ غرفة جدة، خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم في نهاية فعاليات المنتدى في دورته الثانية عشر، والتي شهد فتوراً واضحاً بحسب الكثير من المراقبين للمنتدى، بقول العبارة الشهيرة للمنظمين على امتداد السنوات الماضية، "لقد كرس ثقافة المنتديات الاقتصادية في المملكة وكان له قصب السبق في تسجيل الكثير من الأولويات والأطروحات التي واكبت قضايا الساحة العالمية".

 وفيما يخص غياب المشاهير والأسماء المعروفة عن هذه الدورة، بإستثناء رئيس وزراء باكستان الأسبق شوكت عزيز، ورئيس وزراء إيرلندا الأسبق جون بروتون، أكد كامل أن نجاح المنتديات لا يقاس بأسماء المشاهير وإنما بماذا يقدم المنتدى ؟ وهل يفيد المجتمع ؟.

 إلا أنه عاد وعدد أبرز الأسماء التي شاركت في المنتدى خلال الدورات السابقة، حيث رئيس وزراء ماليزيا السابق حضر المنتدى ثلاث مرات، ورئيس وزراء تركيا رجب طيب أوردغان حضر مرتين والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون مرة واحدة، مضيفاً "من المستحيل أن يكرر المنتدى مثل هذه الأسماء حتى يحصل على الأسماء المشهورة".

 فيما بررت نائبته لمى السليمان، ضعف المشاركة النسائية في هذه الدورة، بأن المرأة لم تعد بحاجة إلى إبرازها، بعد أن دلل خادم الحرمين الشريفين مكانتها في المجتمع"، إلا أنها عادت وقالت "الشاهد على إشراك المرأة في المنتدى هو أن تنظيمه هذا العام جاء من خلال أربعة نساء أنا من ضمنهم".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات