close menu

رسائل نجوم "الأخضر" السابقين من أجل حسم المنتخب الوطني التأهل إلى كأس العالم 2022

رسائل نجوم "الأخضر" السابقين من أجل حسم المنتخب الوطني التأهل إلى كأس العالم 2022

يستضيف استاد الشارقة بالإمارات، في السادسة مساء الخميس، مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أمام نظيره الصيني، ضمن الجولة التاسعة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويتصدّر المنتخب السعودي المجموعة الثانية من الدور الثالث برصيد 19 نقطة، متقدّمًا بفارق نقطة على اليابان و4 نقاط على أستراليا، ويحل على المنتخب الصيني قبل أن يستقبل أستراليا في الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل.

وعلق عدد من نجوم المنتخب الوطني السابقين على مواجهة الصين، في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022، نستعرض أبرزهم كالتالي:

سعيد العويران

وقال نجم المنتخب الوطني السابق سعيد العويران: "لاعبو الأخضر بقيادة رينارد أثبتوا أنهم الأفضل طوال التصفيات بالحفاظ على الصدارة رغم شراسة التنافس مع اليابان وأستراليا، ما يؤكد قيمة اللاعب السعودي الفنية العالية، وطموحنا هو الظفر ببطاقة التأهل دون أي حسابات".

لاعب منتخب السعودية السابق يتحول إلى بائع سمك.. فما السبب؟ - CNN Arabic

وأضاف "العويران": "الأخضر يلعب بجماعية جيدة، لذلك يتميز بالثبات حتى الآن"، موجها رسالة للاعبين: "نحن واثقون بكم وبعطائكم وسندعمكم حتى النهاية، فقد أسعدتم الوطن كثيرا ولم يبق سوى أن تنهوا المشوار بأغلى فرحة وواثق أنكم ستفعلون ذلك".

حاتم خيمي

وتوقع لاعب المنتخب السعودي السابق؛ حاتم خيمي، تفوق الأخضر على الصين أداء ونتيجة، قائلا: "منتخب الصين ضعيف جدا، وصعوبة المباراة أمامه تكمن في الإعداد النفسي للاعبي الأخضر، كون الفوز سيؤهلنا بشكل رسمي لمونديال قطر، وحقيقة نحن الأفضل فنيا على الإطلاق في مجموعتنا، وبكل تأكيد عودة سالم الدوسري وسلمان الفرج ستدعم المنتخب".

رئيس الوحدة السابق: المنتخب السعودي أكثر المتضررين من فترة التوقف - التيار  الاخضر

وتابع: "أتوقع أن يفوز منتخبنا على الصين أداء ونتيجة، وعلى الجماهير السعودية تجهيز الأفراح بالتأهل للمونديال بإذن الله.. نسبة كبيرة من نجاح المنتخب السعودي هو هيرفي رينارد وأنا من عشاق هذا المدرب، ونصيحتي لاتحاد كرة القدم التجديد معه".

صالح الداوود

علق لاعب المنتخب السعودي السابق، صالح الداوود، على مواجهة الأخضر أمام الصين، موضحا: "المنتخب قادر على التأهل من مباراة الصين القادمة، على أن تكون مواجهة أستراليا احتفالية بإذن الله".

صالح الداود: حان وقت قطف ثمار أسلوب فان مارفيك

وأضاف: "لاعبو المنتخب بذلوا قصارى جهدهم وقدموا مستويات جيدة وصورة مشرفة في التصفيات الآسيوية، ويستحقون الشكر.. كنت متخوفا من رينارد في البداية بسبب صعوبة المجموعة بالتصفيات، لكنه أزال الخوف ونجح مع الأخضر، وسيحقق نصف مشروعه بالتأهل للمونديال".

سامي الجابر

ووجه نجم المنتخب السابق، سامي الجابر، رسالة إلى الجماهير، قائلا: "مع توقف الدوري، أدعو كل مواطن أن يضع شعار ناديه جانباً ونقف وقفة الرجل الواحد للاستحقاق المهم القادم للصقور الخضر، خطوة واحدة تفصلنا عن المونديال السادس.. وبالتكاتف وبثقتنا بنجومنا والقائمين على منتخبنا سوف نصل بإذن الله".

سامي الجابر

محمد نور

وذكر نجم الأخضر السابق محمد نور: "المنتخب الوطني يمر بمرحلة إيجابية خلال التصفيات الآسيوية الحالية، الوسط الرياضي يرى استقرارا تاما من قبل المنتخب، حتى اللاعبون الذين يعوضون المصابين في نفس المستوى".

جريدة الرياض | إبعاد محمد نور وعودة المسعد والمنتشري والنمري للمنتخب

وتابع: "المباراة غير مقلقة على الإطلاق، وذلك بفضل المستوى الفني الذي يمر به الأخضر خلال التصفيات، وسيكون من الصعب الخسارة من المنتخب الصيني، وسنحتفل بالتأهل بإذن الله".

بندر الجعيثن

وأكد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي السابق، بندر الجعيثن: "مثل هذه المواجهات المصيرية تحتاج إلى الهدوء التام من قبل عناصر المنتخب الوطني، وعدم الاستعجال في التسجيل، كما أن المنتخب الصيني سيسعى جاهدا إلى رد اعتبار خسارته في المواجهة الأولى وسيخوض المواجهة دون ضغوط بعكس الأخضر".

وأضاف: "المنتخب الصيني لا يقارن إطلاقا بمستويات المنتخب الأخضر وما قدّمه خلال مشواره في التصفيات، لكن ربما تغلب عليه الشجاعة خلال هذه المواجهة، لذا يجب الحذر من الخصم وعدم التهاون والاندفاع بشكل كبير".

الجعيثن: خسرنا بسبب أخطاء فردية.. وهذه هي المعضلة - أخبار السعودية | صحيفة  عكاظ

وشدد المدرب الوطني: "ما يسبق مثل هذه المواجهات تحضيريا دائما ما ينعكس على اللاعبين ويظهر داخل أرض الملعب، وشاهدنا جميعا خلال الحصص التدريبية في الأيام القليلة الماضية اللاعبين بتحضير نفسي مميز، وهذا بلا شك عامل مهم جدا قبل المواجهة المصيرية".

وسيحجز المنتخب الوطني بطاقة العبور المونديالية حال فوزه على الصين، وقد يضمن تأهله إلى النهائيات للمرة الثانية تواليًا حتى قبل بداية المباراة، في حال فوز اليابان على مضيفتها أستراليا في المباراة التي تنطلق قبل نحو ست ساعات من لقاء "الأخضر".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات